منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المنطقة الشرقية تطلق 408 فرص استثمارية

0

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن طرح 408 فرص استثمارية متنوعة تغطي مختلف مدن ومحافظات المنطقة. تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الأمانة لتحفيز النشاط الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة، وذلك في إطار جهودها لتعزيز النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات.

 

قد يعجبك..أمير المنطقة الشرقية يوجه بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الفطر

تشمل الفرص الاستثمارية المطروحة مشاريع لتطوير الواجهات البحرية، المخططات العمرانية، المراكز الحضارية، وتحسين البنية التحتية.

كما تتضمن فرصًا في قطاعات النقل، الأسواق، الإعلانات، ومراكز الترفيه والسياحة، بالإضافة إلى مشاريع في القطاع الرياضي، المصانع، المعارض، المستودعات، وسكن العمال.

 

مزايا الفرص الاستثمارية

تتميز الفرص الاستثمارية بمدد تعاقدية تصل إلى 50 عامًا، مع فترات إعفاء تصل إلى 10% من مدة العقود، وتخفيض في الضمانات البنكية إلى 25% من قيمة العطاء.

وتدعو الأمانة المستثمرين ورواد الأعمال للاستفادة من هذه الفرص عبر التواصل مع مركز التميز الاستثماري والاطلاع على التفاصيل من خلال البوابة الرقمية للاستثمار وتطبيق “فرص”.

وفي سياق متصل، حصرت الأمانة أكثر من 20 ألف أصل استثماري بمساحة تتجاوز 116 مليون متر مربع، مما يشير إلى قاعدة بيانات ضخمة تمهد الطريق لقفزة استثمارية واعدة في المنطقة.

وتخطط الأمانة لطرح ما يصل إلى 5 آلاف فرصة استثمارية بحلول عام 2026، مما يعكس التزامها بتحقيق نمو اقتصادي مستدام وتنويع مصادر الدخل في المنطقة الشرقية.

 

المصدر:

وكالة أنباء السعودية

 

 

مقالات ذات صلة:

المنطقة الشرقية تهيمن على خارطة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالمملكة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.