منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خادم الحرمين الشريفين: الاقتصاد العالمي يُعاني من تبعات كورونا وعلينا مساعدة الدول الفقيرة

خلال كلمته بقمة العشرين

ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ كلمة المملكة العربية السعودية، خلال ترأسه وفد المملكة المشاركة بافتتاح أعمال قمة العشرين المنعقدة في روما. قمة العشرين في إيطاليا

قمة العشرين في إيطاليا

اقرأ أيضًا..الراجحي يبحث استعدادات إيطاليا لتسلم رئاسة قمة العشرين 2021
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
قمة العشرين

واستعرض خادم الحرمين الشريفين جهود المملكة العربية السعودية، خلال كلمته في افتتاح أعمال قمة العشرين، في مواجهة جائحة كورونا، وجهود دول مجموعة العشرين.

جائحة كورونا

وتنشر الاقتصاد اليوم نص كلمة خادم الحرمين الشريفين بقمة العشرين

نشكركم دولة الرئيس على جهودكم، لإنجاح أعمال مجموعة العشرين لهذا العام، منوهين بما تضمنه برنامج رئاستكم من موضوعات حيوية.

لقد تطلبت ظروف الجائحة أن تنهض مجموعة العشرين بدورها المحوري لمواجهتها، وبالفعل بادرت دولنا باتخاذ إجراءات غير مسبوقة للتعامل معها.

قمة العشرين في إيطاليا
قمة العشرين في إيطاليا

وفي هذا الشأن، قادت المملكة العام الماضي، بتعاونكم جهود الاستجابة الدولية لهذه الجائحة، وآثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

الآن وبعد أكثر من عشرين شهرًا، لايزال الاقتصاد العالمي يعاني من تبعاتها. فبالرغم من رحلة التعافي التي بدأت في بعض الاقتصادات، إلا أن الدول ذات الدخل المنخفض تواجه صعوبة الحصول على اللقاحات وتوزيعها.

 

ومن هنا تبرز أهمية دور مجموعة العشرين في تعزيز التعاون والمساعدة على حصولها على اللقاحات.

وفيما يتعلق بتعامل المملكة مع الجائحة؛ فإن السياسات التي اتخذناها منذ بداية الأزمة؛ أسهمت في تخفيف آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية وساعدت على سرعة التعافي.

الحضور الكرام

تشارك المملكة دول العالم قلقها حيال تحديات التغير المناخي، وآثاره الاقتصادية والاجتماعية. وستواصل المملكة دورها الرائد بتزويد العالم بالطاقة النظيفة، من خلال دعم المزيد من الابتكار والتطوير، وندعو إلى حلول أكثر استدامة وشمولية، تأخذ بالاعتبار الظروف المختلفة لدولنا.

كما أن المملكة مستمرة في دورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي من الأزمات العالمية، وفي إيجاد التوازن لتحقيق أمن واستقرار أسواق الطاقة.

أخيرًا، نتطلع للمزيد من التعاون متعدد الأطراف، لتحقيق الرخاء والازدهار في دولنا، وفي العالم أجمع.

كورونا
تأثير كورونا العالمي
وأشكركم لاستماعكم.

مؤخرًا، سلمت المملكة العربية السعودية، قيادة مجموع العشرين لدولة إيطاليا، بعد قمةٍ ناجحة قادتها المملكة في ظروفٍ عصيبة.

:

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.