منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

برقيات تهنئة من القيادة القطرية لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة يوم التأسيس

بعث صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، برقية تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

قد يعجبك.. حكايةُ وطنٍ شامخٍ يُخلّدُ ذكراهُ.. ماذا تعرف عن يوم التأسيس؟

أعرب سمو الأمير في برقيته عن خالص تهانيه وتمنياته الصادقة لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد. مقرونة بالدعاء إلى الله تعالى أن يعيد عليه هذه المناسبة وأمثالها وقد تحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب السعودي من تقدم ورقي وازدهار.

 

كما هنأ سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني. رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، في برقيتين منفصلتين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

 

وأعرب سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، في برقيته، عن خالص تهانيه وتمنياته الصادقة لخادم الحرمين الشريفين. بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، مقرونة بالدعاء إلى الله تعالى أن يعيد عليه هذه المناسبة. وأمثالها وقد تحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب السعودي من تقدم ورقي وازدهار.

يوم التأسيس
يوم التأسيس

العلاقات السعودية القطرية 

وأشاد سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية. مؤكدًا على حرص القيادتين في البلدين على تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات.

وتتميز العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر هي علاقات تاريخية وثقافية ممتدة. تشترك البلدين في اللغة والتراث، ولديهما روابط قوية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

كما تأتي برقيات التهنئة من القيادة القطرية لتؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين. وتعزز من التعاون المشترك في مختلف المجالات. وتعد هذه البرقيات امتدادًا لسلسلة من الرسائل المتبادلة بين قيادتي البلدين. والتي تجسد حرصهم على توطيد العلاقات الأخوية وتعزيز التعاون الثنائي.

 

يوم التأسيس

 

وتحتفل المملكة العربية السعودية الخميس الموافق 22 فبراير 2024. بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727 على يد الإمام محمد بن سعود. بينما صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يومًا للتأسيس. وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية.

 

مقالات ذات صلة:

مجلس الوزراء يشيد بنتائج المنتدى العالمي للمدن الذكية.. ويؤكد: يوم التأسيس رمز لوحدة المملكة وأمنها

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.