منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تودع 5 مليارات دولار في البنك المركزي المصري

أودعت المملكة العربية السعودية 5 مليارات دولار، في البنك المركزي المصري أمس الأربعاء، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان.

لأول مرة منذ 5 سنوات| البنك المركزي المصري يرفع سعر الفائدة والدولار يسجّل 17.42جنيه
السعودية
السعودية
البنك المركزي المصري

ويأتي إيداع المبلغ في البنك المركزي المصري، امتدادًا للروابط التاريخية الراسخة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وتأكيدًا على عمق ‏العلاقات بين الدولتين الشقيقتين.

البنك المركزي

البنك المركزي المصري: 29.6 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج 2021
السعودية

ويأتي ذلك ضمن جهود المملكة، ودورها الريادي في دعم مصر.

البنك المركزي المصري: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 40.337 مليار دولار

وكشفت بيانات صادرة عن البنك المركزي المصري، أنه تم تجديد موعد استحقاق وديعة سعودية بقيمة 2.3 مليار دولار؛ لتدفع في أكتوبر 2026، بدلًا من النصف الثاني من العام الماضي والنصف الأول من العام الجاري.

البنك المركزي المصري

وقررت وزارة المالية السعودية، خلال شهر أكتوبر الماضي، تمديد ودائع بمبلغ 2.3 مليار دولار، كذلك أعلنت تقديم وديعة بقيمة 3 مليارات دولار للبنك المركزي المصري.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.