منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الزكاة والدخل» تكشف آخر موعد لتلقي الإقرارات الضريبية وقيمة غرامات التخلف

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية عن شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

ودعت الهيئة، المكلفين الخاضعين لضريبة السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهرَيْ سبتمبر وأكتوبر الماضيَيْن، وذلك في موعدٍ أقصاه الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا..«الزكاة والدخل» تكشف عن السلع المستثناة من ضريبة القيمة المضافة

غرامة التخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية

وطالبت المكلفين إلى المسارعة بتقديم إقراراتهم بواسطة موقعها الإلكتروني gazt.gov.sa تجنبًا لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% من قيمة الضريبة.

وأوضحت أنه يتعين الإقرار بها عن كل 30 يوم تأخير، في تقديم الإقرار.

الهيئة العامة للزكاة والدخل
الهيئة العامة للزكاة والدخل

اقرأ أيضًا..الزكاة والدخل تدعو المُكلّفين لسرعة تقديم الإقرارات الضريبية

السلع الانتقائية

ويمكن للأشخاص المكلفين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة السلع الانتقائية، التواصل مع الهيئة عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال 19993، يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى 12 منتصف الليل، أو عبر حساب العناية بالعملاء على تويتر @Gazt_care أو البريد الإلكتروني [email protected] ، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة gazt.gov.sa

ضريبة السلع الانتقائية

وتُعد ضريبة السلع الانتقائية واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، التي تُفرَض على السلع التي لها آثار سلبية في الصحة العامة أو البيئة بنسب متفاوتة، وتشمل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات المُحلَّاة، والتبغ ومشتقاته.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.