منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الخميس الموافق 7 من شهر أبريل 2022، على تراجع جماعي في كل تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وتفاقم الوضع الوبائي في بكين.

الأسهم اليابانية

هبط مؤشر نيكي الياباني إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع، مع قلق المستثمرين حيال توقعات تشديد متسارع للسياسة النقدية في أميركا من قبل الفيدرالي، والحرب الروسية الأوكرانية، وإجراءات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19 في الصين.

وانخفض نيكي بنسبة 1.69%، وهو أكبر تراجع منذ 11 مارس؛ ليغلق عند 26888.57 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 18 مارس.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 1.56%، إلى 1892.90 نقطة.

وانخفض سهم Tokyo Electron لصناعة الرقائق الإلكترونية 5.45%، إذ سار على درب أسهم شركات صناعة الرقائق الأمريكية التي تكبدت خسائر مساءً، وكان الأكثر تراجعًا من حيث النسبة المئوية على المؤشر نيكي وأكبر الأسهم تأثيرًا في المؤشر.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

وتراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، في ظل تفشي أسوأ موجة لفيروس “كورونا” منذ بدء الجائحة قبل أكثر من عامين، ومع متابعة تداعيات ذلك على التوقعات الاقتصادية.

من جهته، ذكر بنك الشعب الصيني أنه سوف يؤسس صندوق لحماية الاستقرار المالي، لدعم قدرته على التعامل مع المخاطر المالية الضخمة.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر «شنغهاي المركب» بنحو 1.42% عند 3236 نقطة.

وهبط «شنتشن» بنسبة 1.9%، مسجلًا 2087 نقطة.

فيما انخفض مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 1.28%، إلى 4209 نقاط.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الكورية الجنوبية

فيما، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 1.43%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,695.86 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.