منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا جماعيًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، خلال جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

هبطت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات، وسط الزيادة الحادة في إصابات “كورونا” الجديدة، ما تسبب في حركة بيعية في أسهم شركات الخدمات والتجزئة وكذلك أسهم التكنولوجيا.

بدوه،صرح وزير الاقتصاد في اليابان “دايشيرو ياماغيوا”، بأن رئيس الوزراء “فوميو كيشيدا”، يسعى إلى إحياء الاقتصاد من خلال رعاية ابتكارات القطاع الخاص بدلًا من التدخل في السياسة النقدية.

وقال: “نعتقد أنه بدلًا من التدخل في السياسة النقدية، يتعين على الحكومة التركيز على سبل تحفيز الابتكار الذي ينتج الثروة”.

وفي نهاية الجلسة، تراجع “نيكي” بنحو 0.96%، ليصل إلى 28489 نقطة.

وهبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.68% عند 2005 نقاط.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الصينية

كما تراجعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات بعد صدور بيانات اقتصادية تفيد بتراجع القروض المصرفية الجديدة بأكثر من التوقعات في ديسمبر، ومع متابعة آخر مستجدات جائحة “كورونا”.

وهبطت أسهم السلع الاستهلاكية 3%، فيما تراجعت أسهم شركات العقارات بنحو 2.8%، وتراوحت خسائر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية وأشباه الموصلات ما بين 1.7% و2%.

وكشفت بيانات بنك الشعب الصيني التي نقلتها وكالة “رويترز” أمس الأربعاء، أن البنوك الصينية قدمت 1.13 تريليون يوان (177.56 مليار دولار) في صورة قروض جديدة باليوان خلال ديسمبر، مقارنة مع 1.27 تريليون يوان في نوفمبر.

في الوقت نفسه، سجل الإقراض المصرفي الجديد رقمًا قياسيًا، عند 19.95 تريليون يوان في 2021.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 1.17%، ليسجل 3555 نقطة.

وهبط “شنتشن” بنسبة 1.65%؛ محققًا 2434 نقطة.

وانخفض مؤشر “سي إس أي 300” 1.64%؛ مسجلاً 4765 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، هبط مؤشر كوسبي حوالي 0.35%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغت 2,962.09 نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.