منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إطلاق منصة تحسين المشهد الحضري بمنتدى المدن الذكية

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، منصة تحسين المشهد الحضري، وذلك خلال فعاليات منتدى المدن الذكية الذي يقام في “الرياض”.

 

قد يعجبك..منتدى المدن الذكية.. سدايا تقود مسيرة التحول الحضري في المملكة

 

جاء ذلك بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، بالإضافة إلى صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد العزيز بن عياف أمين منطقة “الرياض” وعدد من أمناء مناطق المملكة.

 

إطلاق منصة تحسين المشهد الحضري بمدن المملكة

 

 

تهدف المنصة إلى رصد مظاهر التشوه البصري من خلال كاميرات تجوب الطرق. وتحليلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى تحديد بيانات التشوه البصري. كذلك رفع تقارير دورية للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتعتبر منصة تحسين المشهد الحضري نقلة نوعية في جهود تحسين المشهد الحضري في المملكة،حيث تعتمد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي. بينما تساهم في تسريع عملية رصد مظاهر التشوه البصري ومعالجتها.

 

 

التزام المملكة بتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين

 

وتؤكد هذه الخطوة على التزام المملكة العربية السعودية بتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين. وجعل المدن والمحافظات أكثر جمالًا وترتيبًا. بينما تتوقع أن تساهم المنصة في تحسين المشهد الحضري في المملكة بشكل كبير. ورفع مستوى جودة الحياة. بالإضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات.

كما يعد تدشين المنصة ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات التي تتبناها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، للحد من مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في مختلف مناطق المملكة.

 

المنتدى العالمي للمدن الذكية 

 

وانطلقت في العاصمة السعودية “الرياض” اليوم الإثنين، فعاليات منتدى المدن الذكية الأول الذي تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية أبرزها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

يشارك في المنتدى أكثر من 80 متحدثًا من 40 دولة حول العالم. يناقشون من خلاله أفضل الممارسات في بناء المدن الذكية. بالإضافة إلى إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجهها المدن. يهدف منتدى المدن الذكية إلى تعزيز تبادل الخبرات بين الدول المشاركة. وجذب الاستثمارات إلى مشاريع المدن الذكية في المملكة. بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية المدن الذكية.

 

مقالات ذات صلة..

منتدى المدن الذكية.. رئيس سدايا: نجحنا في تخفيف الازدحام خلال موسم الحج الماضي

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.