منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسبوع الطاقة الخضراء السعودي 2024.. حدث هام يمهد الطريق لمستقبل مستدام

تستضيف العاصمة السعودية الرياض خلال ساعات فعاليات أسبوع الطاقة الخضراء السعودي 2024، والذي يعد حدثًا هامًا يجمع صانعي القرار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل الطاقة الخضراء.

 

قد يعجبك..  44 مليار دولار لتمويل التحول نحو الطاقة النظيفة في مصر

أسبوع الطاقة الخضراء السعودي 2024 يستهدف  تسريع التحول العالمي نحو الطاقة النظيفة. تعزيز الاستثمارات في مشاريع الطاقة الخضراء. بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات بين الدول المشاركة. كذلك خلق فرص عمل جديدة في قطاع الطاقة الخضراء.

كل ما تريد معرفته عن أسبوع الطاقة الخضراء السعودي 2024

يتضمن أسبوع الطاقة الخضراء السعودي 2024 العديد من الفعاليات الهامة، منها مؤتمر ومعرض الطاقة الخضراء. بينما يعد منصة عالمية لتبادل المعرفة والخبرات بين خبراء الطاقة والمستثمرين وصانعي القرار.

سيركز أسبوع الطاقة الخضراء السعودي 2024 الذي يقام على مدار يومين في المملكة العربية السعودية على قطاع الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر. وسط مشاركة أكثر من 500 مشارك لبحث تطوير ومناقشة مشاريع الطاقة الخضراء في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تشهد الفعاليات إقامة منتديات متخصصة حيث تناقش مختلف جوانب الطاقة الخضراء، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر. كما يشهد عقد جلسات نقاشية وورش عمل لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه قطاع الطاقة الخضراء. بالإضافة إلى معرض للشركات لعرض أحدث التقنيات والحلول في مجال الطاقة الخضراء.

يعد أسبوع الطاقة الخضراء السعودي 2024 حدثًا هامًا على المستوى العالمي. بينما يساهم في تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة الخضراء. تسريع عملية التحول العالمي نحو الطاقة النظيفة. بالإضافة إلى جذب الاستثمارات إلى مشاريع الطاقة الخضراء في المملكة العربية السعودية. خلق فرص عمل جديدة في قطاع الطاقة الخضراء.

المملكة العربية السعودية من عملاق نفطي إلى رائد في الطاقة النظيفة

ويرى مراقبون أن أسبوع الطاقة الخضراء السعودي يعد حدثًا هامًا يمهد الطريق لمستقبل مستدام. من خلال مشاركة جميع الأطراف الفاعلة في قطاع الطاقة، يمنح المملكة الفرصة لتحقيق أهدافها في مجال الطاقة الخضراء وخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتسعى المملكة العربية السعودية جاهدة لتنويع مصادر الطاقة، والتحول نحو طاقة مستدامة وصديقة للبيئة. بينما تعد خططها الاستثمارية الطموحة في هذا المجال بعدما خصصت الحكومة 380 مليار ريال سعودي بما يعادل 101 مليار دولار أمريكي لزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الوطني إلى 50٪ بحلول عام 2030.

النفط - البترول

 

لا تنبع رغبة المملكة في التحول نحو الطاقة النظيفة من مجرد دوافع بيئية، بل تعد هذه الخطوة استراتيجية اقتصادية ذكية تُساهم في تحقيق أهداف متعددة، منها  تقليل الاعتماد على النفط حيث أن يؤدي الاعتماد المتزايد على الطاقة المتجددة إلى تقليل اعتماد المملكة على صادرات النفط، وبالتالي تحسين قدرتها على مواجهة تقلبات أسواق الطاقة العالمية.

خلق فرص عمل جديدة حيث يتوقع أن يؤدي قطاع الطاقة المتجددة إلى خلق فرص عمل جديدة في المملكة. خاصة للشباب. بالإضافة إلى تعزيز الاستدامة بينما يساهم استخدام الطاقة المتجددة في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وبالتالي حماية البيئة وتعزيز الاستدامة.

 

مقالات ذات صلة:

الفالح: المملكة تستثمر بكثافة في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات الخضراء

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.