منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«أدنوك» الإماراتية تُوقّع اتفاقية كبرى بمجال مشاريع البنية التحتية

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الثلاثاء، عن إبرام اتفاقية مع ائتلاف كونسورتيوم الذي يضم عددًا من كبار المستثمرين العالميين في مشاريع البنية التحتية وصناديق الثروة السيادية والمعاشات.

وأوضحت أدنوك، عبر بيان رسمي، أن الائتلاف سيستثمر مبلغ 76 مليار درهم (20.7 مليار دولار) في مجموعة محددة من أصول أنابيب الغاز التي تمتلكها الشركة، وفقًا للاتفاقية.

أدنوك
صورة توضيحية

وأشارت إلى حصول شركاء الائتلاف مجتمعين على نسبة 49% في أصول “أدنوك لأنابيب الغاز” التي تم إنشاؤها حديثًا مع حقوق تأجير 38 خط أنابيب بطول إجمالي 982.3 كيلومتر، مع احتفاظ أدنوك بحصة الأغلبية المتبقية بواقع 51%.

أدنوك
صورة توضيحية

وكشفت أدنوك، عن هوية شركاء الائتلاف، وهم: “غلوبال إنفراستركشر بارتنرز”، و”بروكفيلد لإدارة الأصول”، و”صندوق الثروة السيادية السنغافوري جي.آي.سي”، و”مجلس صندوق معاشات التقاعد لمعلمي مقاطعة أونتاريو”، و”إن إتش للاستثمار والأوراق المالية” و”سنام الإيطالية”.

يُذكر أن الاتفاقية، تُعد واحدة من أكبر صفقات الاستثمار في أصول البنية التحتية للطاقة بالعالم.

اقرأ أيضًا:

«أرامكو»: انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.