منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

يورو 2024.. كيليان مبابي الأعلى سعرًا ومنتخبات أوروبية تكسر حاجز المليار يورو

0

مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″، أعلنت المنتخبات الـ24 المشاركة قوائمها النهائية وتصدر النجم كيليان مبابي قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية في (يورو 2024) وضمت المنتخبات 26 لاعبًا كحد أقصى لكل منتخب، بناءً على قرار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لتعزيز الإثارة والمنافسة.

بيلينجهام وكيليان مبابي: نجوم القيمة التسويقية

يتصدر النجمان الإنجليزي جود بيلينجهام والفرنسي كيليان مبابي قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية في (يورو 2024) برصيد 180 مليون يورو لكل منهما.

ويأتي فيل فودين، نجم منتخب إنجلترا وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز الثاني بـ 150 مليون يورو، متفوقًا على مواطنه بوكايو ساكا، لاعب أرسنال، الذي تبلغ قيمته 140 مليون يورو، ويليه فلوريان فيرتز، نجم منتخب ألمانيا وبايرليفركوزن الألماني (130 مليون يورو).

منتخب إنجلترا: المرشح الأوفر حظًا والأغلى قيمة

ووفقًا لـ”الاقتصادية” يتصدر منتخب إنجلترا قائمة الترشيحات للتتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، حيث يضم المنتخب العديد من النجوم الموهوبين الذين يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية. مثل جود بيلينجهام، وفيل فودين، وبوكايو ساكا، وديكلان رايس، وهاري كين.

كما يمتلك إنجلترا جيلًا ذهبيًا من اللاعبين الذين خاضوا تجارب قوية في البطولات الكبرى مثل كأس العالم 2022، وكأس الأمم الأوروبية 2020. ويتصدر منتخب إنجلترا قائمة المنتخبات الأكثر قيمة تسويقية في البطولة بـ 1.52 مليار يورو. متفوقًا على وصيف كأس العالم 2022، منتخب فرنسا (1.23 مليار يورو)، وحامل اللقب البرتغال (1.05 مليار يورو).
كما سيحظى منتخب إنجلترا بدعم جماهيري كبير في البطولة على أرضه وبين جمهوره، مما يمنحه ميزة إضافية.

هيمنة أندية الدوري الإنجليزي

من ناحية أخرى، يشترك فريق مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في المواسم الـ4 الأخيرة. وإنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي، قائمة أكثر الأندية تمثيلا في يورو 2024، حيث يمثلهما 13 لاعبا.

ويتبعهما باريس سان جيرمان (12 لاعبا) وريال مدريد (12 لاعبا) وبرشلونة (12 لاعبا) وبايرن ميونخ (11 لاعبا) ولايبزج الألماني (11 لاعبا) وأرسنال (10 لاعبين) وبايرليفركوزن (10 لاعبين) ويوفنتوس الإيطالي (9 لاعبين).

ولم يضم منتخبا الدنمارك وألبانيا هذا الموسم أي لاعب من الدوري المحلي. بينما يعتمد منتخب إنجلترا أقل على لاعبين محترفين في الخارج (7.7%). كما أن هناك 16 منتخبًا يعتمدون على مدربين محليين. بينما استعانت 8 منتخبات بمدربين أجانب.

ويأتي كل من الإيطالي لوتشيانو سباليتي والألماني يوليان ناجسليمان كأكبر وأصغر مدربين في البطولة على التوالي (65 عامًا و36 عامًا).

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.