منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ويز إير تتجاوز اضطرابات قطاع السفر العالمي وتعود إلى الربحية

0

تواصل شركة ويز إير، تحقيق نجاحات ملحوظة، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع السفر العالمي، بما في ذلك مشاكل سلاسل الإمداد، والصراعات في أوروبا والشرق الأوسط، والتحقيقات في شركات الطيران مثل بوينغ.

 

قد يعجبك.. مؤتمر مستقبل الطيران يشهد مذكرة تفاهم بين مجموعة الحكير وطيبة للمطارات.. هوامير البورصة

وأظهرت الشركة قدرتها على الحفاظ على طلب قوي ومستدام على رحلاتها، حتى في ظل هذه الظروف الصعبة. ويرجع ذلك إلى توسع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحقيقها نتائج مالية قوية، والتزامها بمبادرات الاستدامة.

التحول المالي والأداء القوي

عادت شركة ويز إير إلى الربحية في عام 2023 لأول مرة في ثلاث سنوات، محققة زيادة قوية بنسبة 21.4٪ في عدد الركاب ليصل إلى 62 مليون راكب.
وارتفعت أرباح الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024 إلى 365.9 مليون يورو، بعد أن كانت خسائرها 535.1 مليون يورو في العام السابق. بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 30.2٪ لتصل إلى 5.07 مليار يورو، مقارنة بـ 3.90 مليار يورو في العام السابق. ويعود هذا النمو إلى تحسين تكلفة الوحدة بشكل كبير، وتقوية الأداء التشغيلي، ونضج أعمال الشركة، وفقًا لـ CNN.

التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حققت شركة ويز إير تقدمًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في السعودية والإمارات. كما أصبحت ويز إير شركة طيران راسخة في أبوظبي، إذ نمت أعداد الركاب، بنسبة تزيد على 40٪ في العام الماضي.

وعززت الشركة حركة المرور القادمة إلى السعودية، وهي متفائلة بشأن الفرص المستقبلية في المنطقة.

كما واجهت ويز إير تحديات تشغيلية عديدة، بما في ذلك عمليات تفتيش المحركات، والصراع في الشرق الأوسط، ومشاكل مراقبة الحركة الجوية. وتمكنت الشركة من معالجة هذه التغييرات بسرعة وفعالية بفضل مرونتها وتكيفها. في حين يساعد التنويع العالي في أعمالها في التعامل مع هذه المخاطر.

مبادرات الاستدامة والأداء البيئي

تلتزم ويز إير بتحقيق الاستدامة وتقليل الأثر البيئي. وتطير الشركة بأحد أصغر أساطيل الطائرات في العالم، وتتبنى إجراءات تشغيلية متقدمة لتقليل بصمتها الكربونية.
ويذكر أنه تم الاعتراف بويز إير مرتين متتاليتين كأفضل شركة طيران في العالم من حيث الانبعاثات الكربونية. وتعمل الشركة على تحسين أدائها كل عام من خلال تبني مبادرات جديدة مثل الوقود الحيوي للطيران والعمل مع الشركات المصنعة لتطوير تقنيات جديدة تقلل من انبعاثات الكربون.
كما تظهر النتائج المالية القوية للشركة، وتوسعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتزامها بمبادرات الاستدامة، قدرة ويز إير على تحقيق النجاح حتى في ظل بيئة قطاع السفر العالمية الصعبة. وتقدم الشركة نموذجًا يحتذى به لشركات الطيران الأخرى التي تسعى إلى النمو والازدهار.

 

 

مقالات ذات صلة:

قطاع الطيران يُساهم بـ 53 مليار دولار في الاقتصاد ويُوفر 241 ألف فرصة عمل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.