منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير التجارة يختتم زيارته لتايلند.. ويدعو لاستغلال الفرص الواعدة

اختتم وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، زيارته إلى مملكة تايلند خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو 2024م، بمشاركة 9 جهات حكومية و85 جهة من القطاع الخاص.

قد يعجبك.. شراكة جديدة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركات تكنولوجيا أمريكية

تعزيز التبادل التجاري

أكد القصبي، على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، خاصة في ظل التطورات الملحوظة في العلاقات بينهما في جميع المجالات، وجهود البلدين في تعزيز هذه العلاقات من خلال الزيارات وإقامة المنتديات والمعارض والمؤتمرات خلال الفترة الماضية، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

 

أشار القصبي إلى إمكانيات مملكة تايلند في مجالات متعددة مثل الطاقة، والصناعات التحويلية، والتقنية، والزراعة، والسياحة، والخدمات المالية، والصحية.

كما أكد على أهمية العمل المشترك للاستفادة من كافة الإمكانيات والفرص الواعدة في البلدين الصديقين.

 

وأشار القصبي إلى أن المملكة تؤمن بأهمية تعزيز التبادل التجاري مع تايلند، وتسعى لتعزيز الصادرات والواردات بين الشركات، وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات.

زيارة وزير التجارة لـ تايلند

وخلال الزيارة، التقى القصبي، رئيس الوزراء ووزير التجارة ووزير الصحة ووزير العمل ووزير الصناعة ووزير السياحة والرياضة من تايلند.

وقعت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة التايلندية لتنمية العلاقات التجارية بين البلدين، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين على أساس المنفعة المتبادلة في المجال التجاري، وإزالة العقبات والتحديات التي يمكن مواجهتها، واتخاذ جميع التدابير المناسبة.

كما أجرى القصبي، زيارات ميدانية إلى عدد من الشركات والمؤسسات في تايلند للاطلاع على التجارب الناجحة واستكشاف فرص التعاون في المجالات الطبية والصناعية والفندقية والعقارية وغيرها.

 

مقالات ذات صلة:

وزارة التجارة تمنع وصول 360 ألف منتج مخالف للمستهلكين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.