منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزيرة الطاقة الأمريكية تزور السعودية والإمارات هذا الأسبوع

0

تزور وزيرة الطاقة الأمريكية؛ جينيفر جرانهولم، السعودية والإمارات، خلال هذا الأسبوع؛ لمناقشة التعاون في مجال المناخ بالإضافة إلى قضايا أخرى، حسبما أوردت وكالة “رويترز“، نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وكشف أحد المسؤولين، أن الزيارة ستبدأ الثلاثاء، وتنتهي الخميس، وأن “جرانهولم” ستزور الإمارات أولاً، وستكون تلك أول زيارة تقوم بها للمنطقة منذ توليها منصبها.

قد يعجبك.. السعودية تورد كميات النفط المتعاقد عليها في يونيو

وقال المسؤولان “الزيارة مواصلة لعلاقات طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وهذه المنطقة”، وفق “رويترز”.

 

وأضافا، أن وزارة الطاقة ستدفع قدمًا عمل البلدين (السعودية والإمارات) في التعاون المناخي وتنويع الاقتصاد القائم على الطاقة.

وأفاد المصدران، بأن “جرانهولم” ستشارك في اجتماع منتدى الحياد الصفري للمنتجين، وهو مجموعة من الدول تمثل 40% من إنتاج النفط والغاز في العالم ومنها الولايات المتحدة والسعودية وقطر.

وتم تشكيل المجموعة، التي تعمل على إيجاد طرق لخفض الانبعاثات مثل خفض غاز الميثان ونشر الطاقة النظيفة، في عام 2021م.

وقال أحد المصدرين، إن اجتماع منتدى الحياد الصفري تم التخطيط له قبل وقت طويل، مضيفًا أن الوزيرة لا تعتزم مناقشة السياسة النفطية مع نظرائها خلال الرحلة، بحسب “العربية”.

مقالات ذات صلة..

 تحسن الاقتصاد الصيني يقود أسعار النفط إلى الارتفاع

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.