منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الداخلية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة وأمن الحدود خلال أسبوع

0

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن نتائج الحملات الميدانية المشتركة للمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود التي تمت في مناطق المملكة كافة خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو 2024.

أبرز النتائج

تم ضبط (16161) مخالفًا، منهم (10575) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3726) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1860) مخالفًا لنظام العمل. كما تم ضبط (967) شخصًا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة، معظمهم من الجنسية اليمنية والإثيوبية. علاوة على ضبط (7) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي الأنظمة.

ويتم حاليًا إخضاع (37668) وافدًا مخالفًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة. بينما تم إحالة (29823) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية، و(2064) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (13252) مخالفًا.

تحذير من مخالفة نظام أمن الحدود

حذرت وزارة الداخلية من مخاطر التستر على مخالفي نظام أمن الحدود، وأكدت أن ذلك يعرض مرتكبه لعقوبات تصل إلى السجن 15 عامًا وغرامة مالية مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن، والتشهير به.

وحثت الوزارة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة من خلال الاتصال على الأرقام التالية: (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية. و(999) و (996) في بقية مناطق المملكة.

في حين تواصل وزارة الداخلية جهودها للحفاظ على أمن المملكة وحماية حدودها من خلال الحملات الميدانية، وتعزيز الرقابة على مخالفي الأنظمة.

كما تدعو الوزارة الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات لضمان أمن الوطن واستقراره.

الداخلية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
وزارة الداخلية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.