منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة التجارة السعودية تحيل مدير شركة إلى النيابة العامة بتهمة الاحتيال

0

أحالت وزارة التجارة السعودية مدير شركة محلية إلى النيابة العامة بتهمة الاحتيال المالي، بعد رصدها لممارسات تضليلية تمارسها الشركة.

تفاصيل واقعة الاحتيال المالي

أعلنت الشركة عبر حسابات مشاهير على منصات التواصل الاجتماعي عن إمكانية الاستثمار في تملك وإعادة تأجير مساحات تجارية في سوق تجارية بعائد سنوي يفترض أنه 30%.
واكتشفت وزارة التجارة أن الشركة تسجل أسماء المستثمرين كشركاء في شركة أخرى بعد تلقيها أموالهم، دون وجود أي نشاط تجاري حقيقي لهذه الشركة.
بينما حذرت وزارة التجارة من مخاطر التعامل مع مثل هذه المساهمات المشبوهة التي تغري المستثمرين. بوعود كاذبة لتحقيق مكاسب سريعة، ما قد يعرضهم لعمليات نصب واحتيال ويسبب لهم خسائر مادية كبيرة.

دعوة إلى الحذر

ومن جانبها نصحت وزارة التجارة جميع المتعاملين في السوق بالتأكد من صحة أي استثمار قبل الإقدام عليه. وتجنب التعامل مع الشركات المشبوهة التي تقدم وعودًا مغرية تبدو غير واقعية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.