منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

هيئة الزكاة تحذر عملائها من النصب والإحتيال الإلكتروني

حذرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، مكلّفيها وعملائها من رسائل احتيالية تتلقاها عبر مختلف قنوات التواصل، تدعي وجود مبالغ استرداد أو مستحقات مالية لهم لدى الهيئة، كما أكدت على حرصها على حماية بيانات مكلفيها وعملائها، وتدعوهم إلى عدم التجاوب مع أي رسائل أو طلبات مشبوهة.

 

قد يعجبك..هيئة الضريبة توقع مذكرة تفاهم مع الجمارك الكورية لتعزيز أمن سلسلة الإمدادات

هيئة الزكاة تحذر من الدخول على روابط مزيفة

وقالت هيئة الزكاة في بيان لها أن مثل هذه الممارسات والعمليات الاحتيالية تستهدف الحصول على البيانات الشخصية والمصرفية من خلال رسائل مشبوهة تزعم استقبال طلبات استرداد مبالغ مدفوعة للهيئة، وتطلب الدخول على روابط إلكترونية لتقديم مزيدٍ من المعلومات أو البيانات أو تعبئة نماذج إلكترونية.

 

وأكدت الهيئة على لا تقوم بطلب الدخول على روابط عبر رسائلها، كما أنها لا تطلب أي معلومات تخص البطاقات المصرفية لغرض السداد إلا من خلال القنوات الرسمية.

وناشدت الهيئة في بيانها، جميع مكلّفيها وعملائها أهمية حماية أنفسهم من الاحتيال بجميع طرقه وأساليبه، والحرص على أمن معلوماتهم المصرفية والشخصية. وذلك بعدم الاستجابة للرسائل الواردة من جهات تنتحل اسم الهيئة. إلى جانب ضرورة التحقّق من مصدر الرسائل العشوائية الواردة قبل الضغط على الروابط، وذلك للمحافظة على بياناتهم الشخصية. كذلك عدم الوقوع ضحيةً للاحتيال. كما دعت هيئة الزكاة مكلّفيها إلى توخي الحذر من هذه الرسائل الاحتيالية. واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية بياناتهم الشخصية والمالية.

 

ماذا تعرف عن الهيئة؟

هي هيئة حكومية سعودية تهدف إلى تحقيق العدالة الضريبية وتعزيز الامتثال الطوعي. وتوفير خدمات عالية الجودة للمكلفين، وحماية المجتمع من مخاطر التهريب الجمركي.

تشمل مهام الهيئة، جباية الزكاة والضريبة والرسوم الجمركية. مكافحة التهرب الضريبي والجمركي. تقديم الخدمات الإلكترونية للمكلفين. توعية المكلفين بحقوقهم وواجباتهم.

تستهدف الهيئة، زيادة إيرادات الدولة من الزكاة والضريبة والجمارك. تحسين كفاءة العمل وسرعة إنجاز المعاملات. توفير خدمات إلكترونية متطورة للمكلفين. بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الضريبي والجمركي بين المكلفين.

الهيئة هي أحد أهم الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية. وذلك لدورها الهام في تحقيق العدالة الضريبية وتعزيز الامتثال الطوعي، وتوفير خدمات عالية الجودة للمكلفين. وحماية المجتمع من مخاطر التهريب الجمركي.

 

مقالات ذات صلة:

 

هيئة الجمارك تطلق برنامجًا تدريبيًّا للمخلصين الجمركيين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.