هل يتعافي المستطيل الأخضر قبل الميركاتو الصيفي؟

هالاند حديث الصفقات.. وصراع أوروبي لخطف اللاعب الشاب

0 226

برشلونة والريال يدرسان التخلص من لاعبين بالجملة

مبابي يقترب من الريال.. وسان جيرمان يخشى خسارته مجانًا

بدأ المستطيل الأخضر تعويض خسائره الفادحة جراء أزمة كورونا، مع عودة دوري أبطال أوروبا الذي يتابعه عشاق الكرة حول العالم، فعلى الرغم من استمرار ابتعاد الجمهور عن المدرجات، إلا أن عودة المباريات والبث التليفزيوني يعوض جزءًا من الخسائر.

صفقات المستطيل الأخضر 2021 تتحدى كورونا..مبلغ خرافي من اليونايتد لإعادة رونالدو

المستطيل الأخضر

ولاتزال الأوضاع الخاصة بالانتقالات تسير في هدوء؛ إذ غابت الأرقام الضخمة للانتقالات، وسط توقعات باستمرار هذه الأزمة لحين عودة الجمهور.

وباتت السمة الأساسية في الأندية الآن، محاولة التخلص من اللاعبين الذين يكلفون خزانتها مزيدًا من الأموال، والإبقاء فقط على من يؤثر في الأداء بشكل ملحوظ.

برشلونة يطيح بـ 9 لاعبين

يعاني برشلونة من وضع كارثي بسبب جائحة كورونا التي كبدته خسائر متتالية، آخرها خروجه من دوري الأبطال واهتزاز صورته؛ ما مكن القائمون على النادي الإسباني من استعادة بعض النجاحات.

وكشفت تقارير إخبارية أن برشلونة مدين بنحو مليار يورو،  بعد التراجع الكبير في إيراداته؛ لغياب الجماهير التي كانت مصدرًا رئيسًا لخزانته، كما سبق للنادي أن أعلن انخفاض إيراداته في آخر ميزانية بقيمة 300 مليون يورو.

صفقات المستطيل الأخضر
صفقات المستطيل الأخضر

اقرأ أيضًا..صفقات المستطيل الأخضر..180 مليون يورو لمبابي و 120 مليون محمد صلاح

لذلك يخطط الآن لصفقات بيع أكثر من الشراء لتعويض الخسائر؛ إذ يخطط لبيع 9 لاعبين في يوينو المقبل، مقابل ضم ممفيس ديباي من ليون، وفينالدوم من ليفربول، وإيريك جارسيا من مانشستر سيتي.

ويتصدر قائمة المعروضين للبيع، صامويل أومتيتي، سيرجيو روبرتو، وفيليب كوتينيو ومارتن برايثوايت، وجونيور فيربو، وميراليم بيانتش وعثمان ديمبيلي، وكارليس ألينيا، وماثيوس فيرنانديز.

كورونا يُنذر بعدم خوض ريال مدريد سوق الانتقالات الصيفية

وكانت معظم الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها قريبًا كلفت النادي عند الحصول عليهم أموالًا طائلة، إلا أنه من غير المتوقع حصول النادي على مقابل مادي كبير عند بيعهم في الظروف الحالية.

هالاند حديث الميركاتو الصيفي

وفجر خوان لابورتا؛ رئيس نادي برشلونة مفاجأة بوعوده لدعم الفريق بصفقات نارية؛ ذ كشف عن نيته لشراء المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند من ناديه الألماني بوروسيا دورتموند، وسط صراع كبير من عمالقة أوروبا لضمه، بعد تحقيقه نتائج خيالية زادت من الرغبة في خطفه خلال الصيف المقبل.

والتقى بالفعل مينو رايولا وكيل هالاند ووالده مع إدارة برشلونة؛ حيث طلبا عمولة 40 مليون يورو مقابل إنهاء الصفقة، بواقع 20 مليونًا لكل منهما، علاوة على 30 مليون يورو راتب اللاعب في فترة غير محددة، كما اشترط هالاند بقاء ميسي في برشلونة.

اقرأ المزيد..إنفوجرافيك.. أسعار لاعبي كرة القدم العالميين 2020

مبابي صفقة ريال مدريد النارية

يسعى ريال مدريد لخطف كيليان مبابي ذي الـ 22 عامًا من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وسط توقعات بأن اللاعب بات قريبًا من النادي الملكي.

ويعتزم فلورنتينو بيريز؛ رئيس ريال مدريد، عرض بعض اللاعبين للبيع في الصيف المقبل، في مقدمتهم مارسيلو، غاريث بيل، ماريانو دياز، لوكا يوفيتش، وإيسكو؛ من أجل تمويل الصفقات النارية التي يرغب فيها لإعادة ترميم فريقه.

محمد صلاح ومبابي
محمد صلاح ومبابي

في السياق نفسه، قرار الريال الاعتماد حاليًا على رغبة مبابي في الانتقال لصفوفه؛ حيث طلب من اللاعب التحرك بنفسه لتسهيل عملية رحيله عن ملعب بارك دي برينس، في ظل تمسك سان جيرمان به.

ورفض مبابي  3 عروض قدمها ناديه الباريسي لتمديد تعاقده الذي ينتهي في يونيو 2022، متمسكًا برغبته في الرحيل عن النادي، سواء في الصيف المقبل أو مجانًا عقب نهاية الموسم القادم.

اقرأ أيضًا..“سان جيرمان” يكشف موقف “كيليان مبابي” من مباراة لايبزيغ

ويخشى باريس سان جيرمان من فكرة رحيل لاعب بقيمة مبابي مجانًا؛ لذلك اتخذ القرار ببيعه في صيف 2021 والتفاوض مع ريال مدريد للوصول إلى أفضل عرض مالي ممكن لرحيله.

ويعد ريال مدريد من كبار أوروبا الذين يتصارعون لضم إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند؛ ليجمع بينه وبين مبابي ليكون بفريقه الثنائي الهجومي الأبرز في العالم.

صفقات نارية على رادار الهلال

 وبالانتقال إلى الكرة الآسيوية، يُعد الهلال السعودي أحد أبرز وأهم الأندية التي تجذب الأنظار مع اقتراب أسواق انتقالات اللاعبين، قبل ضم صفقات نارية.

ويترقب جماهير النادي السعودي صفقات الهلال القوية خلال الميركاتو الصيفي 2021؛ لدعم صفوف الفريق بلاعبين من العيار الثقيل؛ إذ يسعى إلى ضم اللاعب  الزامبي باتسون داكا؛ قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي رد بول سالزبورج النمساوي، والبالغ من العمر 23 عامًا، وسجل 27 هدفًا، وصنع 8 أخرى في 31 مباراة رسمية، بمختلف المسابقات المحلية والخارجية خلال الموسم الحالي.

ويضع الهلال على قائمة أولوياته، ضم اللاعب اللاعب فلوريان تاناسي؛ صانع ألعاب ستيوا بوخارست الروماني، الذي سيحل محل الإيطالي سباستيان جيوفينكو.

ويبلغ تاناسي من العمر 27 عامًا، وقدم مستويات مميزة مع ستيوا بوخارست بالمشاركة في 178 لقاءً رسميًا، سجل خلالها 56 هدفًا وصنع 32 هدفًا.

وسيكون تاناسي من أهم صفقات الهلال في الميركاتو الصيفي 2021، إذا تمكنت إدارة النادي من حسم المفاوضات؛ إذ أحرز في الموسم الحالي 19 هدفًا وصنع 4 أهداف في 25 مواجهة رسمية.

ويستطيع تاناسي اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر وصناعة اللعب؛ ما يعني أنه متعدد المهام؛ ما يوفر كثيرًا من الخيارات للفريق الأزرق، كما يتمتع اللاعب بقدرات هجومية كبيرة.

القيم السوقية للاعبين

لم تشهد القيم السوقية للاعبين تغيرًا كبيرًا، خاصة أول 5 لاعبين حول العالم، في ظل استمرار معاناة الأندية من أزمات مالية.

الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، 180 مليون يورو.

البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمانن 128 مليون يورو.

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، 120 مليون يورو

ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، 120 مليون يورو.

الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، 120 مليون يورو

المستطيل الأخضر

الميركاتو الشتوي

 

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.