هل البيض المسلوق خطر على الصحة؟.. سهام سوقية تكشف السر

0 4٬129

في أعقاب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، يسعى الجميع للحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة؛ لدعم الجهاز المناعي في جسم الإنسان، في مواجهة جائحة كورونا.

ويحرصون على تناول الأغذية الطبيعية، وطهوها بطريقة صحية؛ للحصول على فوائدها كاملة ومن بينها البيض الغني بعنصر الحديد، وتكشف الدكتورة سهام سوقية؛ استشارية التغذية بعض الشائعات المتداولة حول تناول البيض.

الدكتورة سهام سوقية-استشارية التغذية

استشارية تغذية تُقدم روشتّة لصيام صحي خلال رمضان 2021

ويرتفع الإقبال على تناول البيض المسلوق خلال شهر رمضان، كونه واحدة من الوجبات الخفيفة على السحور والفطور، كما أنه سهل الإعداد.

الدكتورة سهام سوقية-استشارية التغذية

وتتزايد الشائعات حول طرق طهي بعض الأطعمة ومن بينها البيض؛ إذ يؤكد البعض أن سلق البيض لمدة تزيد عن 12 دقيقة، يؤدي لظهور مادة الأفيدين حول منطقة الصفار، وهو مركب كبريتي ضار وخطر جدًا و يسبب التسمم.

سهام سوقية تكشف فوائد الشاي وأنواعه المختلفة

وتقول الدكتورة سهام سوقية؛ استشارية التغذية :”إن هذه الشائعات عارية تمامًا من الصحة، مشيرة إلى أن مادة الأفيدين هى إحدى البروتينات السكرية المتواجدة في بياض البيض، وهي مادة طبيعية متواجدة في البيض، تعمل على منع تكوّن الميكروبات،وتعرض البيض للحرارة يساعد على انخفاض محتواه من الأفيدين”.

الدكتورة سهام سوقية-استشارية التغذية

وكشفت استشارية التغذية أن الطبقة الخضراء التي تحيط بصفار البيض عند سلقه لفترات تزيد عن 10-13 دقيقة تتكّون بتفاعل الحديد المتواجد بصفار البيض مع كبريتيد الهيدروجين ليكونا مادة  كبريتيد الحديدiron sulfide”” ذات اللون الأخضر وهي مادة آمنة على صحة البشر، وليس لها أي تأثير معلوم في الصحة العامة.

الدكتورة سهام سوقية-استشارية التغذية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.