منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نمو صافي ربح مكة إلى 113 مليون ريال بنهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية لشركة مكة للإنشاء والتعمير – مكة، قفزة بصافي الأرباح، بنسبة 74%، إلى 113 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 65 مليون ريال، بنهاية الربع المناظر من 2023.

كما نما صافي ربح مكة بنسبة 45%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس فصلي، مقارنة بنحو 78 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. أرباح سيرا تقفز 7% إلى 61 مليون ريال في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول، أن الإيرادات ارتفعت خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بمبلغ 45 مليون ريال وبنسبة زيادة 32%، والتي تعزى إلى ارتفاع إيرادات الغرف بفندق وأبراج شركة مكة نتيجة لارتفاع متوسط أسعار الغرف وأيضًا نتيجة للتغيرات الموسمية التي ساهمت في زيادة الإيرادات. كذلك ارتفاع إيرادات المركز التجاري نتيجة لارتفاع القيمة الإيجارية.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أضافت أن إجمالي الربح الوارد في هذا الإعلان للربع المماثل من العام السابق يختلف عن المعلن عنه. في إعلان الربع الأول لعام 2023م، بتاريخ 22 مايو 2023م، بسبب إعادة تصنيف. بعض المصروفات من تكلفة الإيرادات إلى مصروفات عمومية وإدارية حيث بلغ إجمالي الربح للربع المماثل من العام السابق في هذا الإعلان 89 مليون ريال. بينما كان المعلن عنه سابقًا 80 مليون ريال .

كما قالت إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتلائم طريقة عرض أرقام الفترة الحالية.

 

هوامير البورصة

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

أرباح وفرة تقفز بنسبة 75% في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.