منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نمو صافي ربح مصرف الإنماء بنسبة 35.6% في نهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

أظهرت النتائج المالية لمصرف الإنماء نمو صافي الأرباح بنسبة 35.6%، إلى 1.46 مليار ريال، بنهاية الربع الأول، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 1.08 مليار ريال، بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

بينما تراجع صافي ربح مصرف الإنماء، على أساس فصلي، بنسبة 0.4%، مقارنة بنحو 1.47 مليار ريال خلال الربع السابق.

 

قد يعجبك..تداول تطلق عقود الخيارات للأسهم المفردة لشركة مصرف الإنماء الأحد المقبل

وأوضح مصرف الإنماء في بيان له اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن سبب ارتفاع صافي الدخل يعود إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 17.7%.

ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى الزيادة في صافي الدخل من التمويل والاستثمار ودخل رسوم الخدمات المصرفية ودخل تقييم الاستثمارات، بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل وإيرادات العمليات الأخرى، وقابل ذلك انخفاض في دخل تحويل العملات.

 

أضاف أن سبب انخفاض مصروف خسائر الائتمان المتوقعة، لموجودات التمويل والموجودات المالية الأخرى، خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، يعود إلى انخفاض التمويل غير العامل بعد تسوية حسابات منخفضة القيمة، وتمويل أصول جديدة ذات جودة ائتمانية أعلى.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

سبب تراجع الأرباح الفصلية

وقال مصرف الإنماء إن سبب انخفاض صافي الدخل يعود إلى انخفاض صافي دخل التمويل والاستثمار، ودخل تحويل العملات وإيرادات العمليات الأخرى، وقابل ذلك ارتفاع في دخل رسوم الخدمات المصرفية ودخل تقييم الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل.

 

أشار إلى أن سبب انخفاض مصروف خسائر الائتمان المتوقعة لموجودات التمويل والموجودات المالية الأخرى، خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق، يعود إلى انخفاض التمويل غير العامل بعد تسوية حسابات منخفضة القيمة، وتمويل أصول جديدة ذات جودة ائتمانية أعلى.

 

كما قال مصرف الإنماء إنه تم استبعاد 11.7 مليون سهم باعتبارها أسهم خزينة عند احتساب قيمة العائد على السهم.

 

علاوة على ذلك تم احتساب ربحية السهم للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م والفترة المنتهية في 31 مارس 2023م بقسمة صافي دخل الفترة بعد الزكاة (معدل بعد خصم التكاليف المتعلقة بصكوك الشريحة الأولى) على المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة للفترة ويبلغ 1,988 مليون سهم (2023م: 1,992 مليون سهم).

 

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

الأسهم السعودية.. عمومية مصرف الإنماء تناقش زيادة رأس المال بنسبة 25% خلال أيام

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.