منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

نقابة سامسونغ تهدد بالإضراب.. والموظفون يطالبون بزيادة الأجور

0

أعلنت نقابة سامسونغ للإلكترونيات، في كوريا الجنوبية، عن تصعيد خطواتها الاحتجاجية ضد الشركة، من خلال تنظيم أول إضراب على الإطلاق في تاريخها.

تطالب النقابة، التي تضم حوالي 28 ألف عضو، بزيادة الأجور ومكافآت شفافة تعتمد على الأداء، بالإضافة إلى يوم إجازة سنوية إضافي. وعارضت النقابة زيادة الأجور التي أعلنتها الشركة، هذا العام بنسبة 5.1%، واعتبرتها غير كافية.

بينما فشلت جولات المفاوضات بين النقابة والشركة في التوصل إلى حلول مرضية، وفقًا لـ CNN.

 

تفاصيل إضراب نقابة سامسونغ 

ينفذ الإضراب يوم 7 يونيو، إذ يضرب أعضاء النقابة عن العمل لمدة يوم واحد. ويشارك في الإضراب جميع فروع الشركة بكوريا الجنوبية.

يعد هذا الإضراب بمثابة أول إضراب، لعمال سامسونغ للإلكترونيات، ويمثل تصعيدًا كبيرًا في الخلاف بين النقابة والشركة.

واتهمت النقابة، الشركة بـ “القمع العمالي والقمع النقابي”. كما تصر النقابة على ضرورة تلبية مطالبها لتحسين ظروف العمال. وتؤكد النقابة أن الإضراب يُشمل جميع مواقع الشركة في كوريا الجنوبية.

وأعربت سامسونغ للإلكترونيات عن التزامها بالمشاركة بإخلاص في المناقشات مع النقابة. بينما لم تصدر الشركة أي تعليق رسمي على إعلان الإضراب حتى الآن.

ومن المتوقع أن يؤدي الإضراب إلى تعطيل الإنتاج، في بعض مواقع الشركة. بينما من الممكن أن يؤخر الإضراب طرح بعض المنتجات الجديدة. وقد يلحق الإضراب الضرر بصورة سامسونغ كصاحب عمل.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.