منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“موانئ” تعتزم إنشاء مجمع لإعادة تدوير النفايات البحرية والصناعية بميناء جدة الإسلامي

0

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن توقيع عقد مع شركة إدارة خدمات البيئة العالمية المحدودة “ريڤايڤا ” المملوكة من مجموعة سرك اليوم، لإنشاء مجمع لإعادة تدوير النفايات البحرية والصناعية بميناء جدة الإسلامي، بقيمة استثمارية تبلغ 30 مليون ريال.

 

وأوضحت مـوانئ، في بيان لها اليوم الأحد، أن المساحة الإجمالية للمجمع تصل إلى 10 آلاف متر مربع.

 

 

طرفا العقد

 

كما أضافت الهيئة أنه وقّع على العقد عمر بن طلال حريري؛ رئيس الهيئة العامة للموانئ، والمهندس زياد بن محمد الشيحه؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التدوير “سرك”، بحضور عدد من المسؤولين.

 

في حين يأتي توقيع العقد في إطار جهود “موانئ” لتعزيز الاستدامة البيئية، والحفاظ على سلامة البيئة البحرية، وبناء قطاع بحري مستدام.

وهو يعزز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ومبادرة الموانئ الخضراء.

 

ميناء جدة الإسلامي
ميناء جدة الإسلامي

 

وأشارت إلى أن المجمع الجديد يساهم في:

  1. تعزيز الاستفادة من النفايات، وتحويلها إلى موارد ذات قيمة.
  2. بناء اقتصاد دائري مزدهر في المملكة؛ من خلال تقديم حلول شاملة لإدارة النفايات وإعادة تدويرها.
  3. خدمات الصيانة الصناعية، وتدوير المنتجات الثانوية، وخدمات النقل؛ بما يؤدي إلى تقليل حجم النفايات الناتجة إلى أدنى مستوى.
  4. علاوة على تحسين عمليات إدارة النفايات وحفظ البيئة، وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين “مـوانئ” و”ريڤايڤا”. من خلال نجاح الجهود المبذولة لتحقيق أهداف إدارة النفايات. في المملكة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.
  5. زيادة إسهام القطاع الخاص في دعم عجلة التنمية الاقتصادية.
  6. جعل ميناء جدة الإسلامي ضمن أفضل 10 موانئ عالميًا.

 

جدير بالذكر أن “موانئ” تحرص على طرح مبادرات رائدة ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمبادرة السعودية الخضراء . التي تركز على تقليل الانبعاثات، والإشراف على أعمال مكافحة تغير المناخ.

كما تعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوسيع نطاق العمل في هذا المجال؛ ما يعزز من الجاذبية التجارية لموانئ المملكة عالميًا.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.