موانئ تحصل على شهادة الأيزو  بمجال استمرارية الأعمال

0

حصدت الإدارة العامة لتقنية المعلومات التابعة للهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ”، على شهادة الأيزو (ISO 22301) بمجال استمرارية الأعمال.

جاء ذلك بعد تطبيق الهيئة لكل المعايير المعمول بها عالميًا في نظام الإدارية، واستكمال جميع الإجراءات المتبعة في هذا المجال.

وحصلت الهيئة على شهادة الأيزر كتتويج لجهودها المستمرة نحو تطبيق التحوّل الرقمي، وتوفير خدمات متطورة تعزز مبدأ التنافسية.

علاوة على تفعيل معايير زيادة الكفاءة والجودة والفاعلية في قطاع الموانئ، بما يُسهم في تحقيق التميز الحكومي وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، تماشيًا مع أهداف وطموحات رؤية المملكة 2030.

ويعزز حصول موانئ على شهادة الأيزو المعتمدة عالميًا، في مجال إدارة استمرارية الأعمال على تحديد المخاطر، ووضع الضوابط المناسبة لإداراتها ومكافحتها.

وتسعى الهيئة لتبني منهج وقائي، لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى، وتعزيز ثقة العملاء والمستفيدين، إضافة إلى ضمان استمرارية الأعمال الأساسية في القطاع وقت الأزمات، إلى جانب تخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى عند التعرض لأي حوادث.

وتستمر الهيئة في تطبيق منهجية الجودة الشاملة؛ لإنجاز عملياتها وتوثيقها واستخدام أسلوب المنظومة المتكاملة؛ لتصب أخيرًا في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وخطتها نحو التحول الرقمي.

وحصلت الهيئة العامة للموانئ، على شهادة الجودة لإدارة المخاطر (ISO 31000)، ونالت شهادة أخرى في مجال الجودة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.