منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

من الحقول إلى الثروة.. قصة ديان هندريكس أغني سيدة أعمال عصامية في أمريكا

0

في قلب ولاية ويسكونسن، حيث تتمايل سنابل القمح مع نسمات الريف العليلة، نشأت ديان هندريكس، سيدة الأعمال العصامية صاحبة الثروة الكبيرة، في مزرعة ألبان بأوسيو، تحلم بمستقبل يختلف كليًا عن حياة الريف الهادئة، كانت تتخيل نفسها في أزياء الأعمال الأنيقة، وراء عجلة قيادة سيارات فارهة، وتعمل في صخب المدينة.

 

وبعد مسيرة حافلة بالعمل الدؤوب والطموح، تقدر ثروة هندريكس، البالغة من العمر 77 عامًا، بـ 20.9 مليار دولار. كما أنها تتربع بفخر على عرش قائمة فوربس، لأغنى النساء العصاميات في الولايات المتحدة للعام السابع على التوالي.

 

في حين جاءت ثروتها الطائلة بشكل رئيسي من شركتها ABC Supply، المتخصصة في لوازم الأسقف، والتي أسستها في بلويت بولاية ويسكونسن عام 1982 بمشاركة زوجها الراحل. وتشغل هندريكس اليوم منصب رئيسة الشركة، التي تمتلكها بالكامل. كما سجلت ABC Supply إيرادات بلغت 20.4 مليار دولار في العام الماضي، وتمتد فروعها لأكثر من 900 موقع حول العالم، وفقًا لما ذكرته فوربس.

علاوة على ذلك فإن أخلاقيات العمل التي زرعتها الحياة في المزرعة منذ أن كانت في العاشرة من عمرها، وهي تتأمل مستقبلها، قررت هندريكس أنها لا تريد أن تعمل في الزارعة أو أن تتزوج من مزارع.

وفي حديثها لفوربس العام الماضي، تذكرت كيف تخيلت نفسها ترتدي بدلة زرقاء، تقود سيارة جميلة، وتتمتع بالاستقلالية. كما قالت إن مشاهدة والديها يعملان بجد في المزرعة، والاحتفال بعيد الغطاس، كانا الدافع وراء حلمها بمهنة خاصة بها. على الرغم من التحديات التي واجهتها، بما في ذلك الحمل في سن السابعة عشرة، وإنهاء دراستها الثانوية في المنزل، لم تتوقف عن السعي نحو حلمها.

 

ثروة مليارديرات
ثروة مليارديرات

 

طريق ديان هندريكس إلى الثروة

بعد ثلاث سنوات، انفصلت عن صديقها من المدرسة الثانوية، وبدأت كأم عزباء في العمل بوظائف متنوعة. على سبيل المثال العمل كنادلة في مجلة بلاي بوي باني، وبناء مهنة في مجال العقارات. وتقول هندريكس: “كان ذلك بداية النظر إلى مهنة حقيقية، مهنة كنت أحلم بها دائمًا، وهي العمل في مجال الأعمال”.

لكن بعد لقائها بمقاول السقف كين هندريكس وزواجهما في السبعينيات، أسس الزوجان شركة ABC Supply. التي حققت مبيعات سنوية، بلغت مليار دولار لأول مرة، في عام 1998.

وكحال جميع المشاهير لم يخل طريق نجاح لهندريكس من الجدل. ففي عام 2016. الذي تصدرت فيه لأول مرة قائمة فوربس، لأغنى النساء العصاميات.

أشارت صحيفة ميلووكي جورنال سينتينل، إلى أنها لم تدفع ضريبة الدخل الحكومية، من عام 2012 حتى عام 2014.

كما أوضح سكوت بيانشيني، مدير الضرائب في ABC Supply، لـ CNBC Make It في عام 2022. أن هذا لم يكن بالضرورة غير قانوني، إذ غيرت الشركة تصنيفها الضريبي خلال تلك السنوات.

كذلك ما زالت هندريكس تقيم بالقرب من بيلويت، إذ تساهم في تحويل المباني التاريخية والشركات القديمة، وتنفق ملايين الدولارات وثروة كبيرة، على مشاريع محلية لإعادة بناء العقارات المهجورة وجلب أعمال جديدة إلى الولاية.

وفي عام 2017، افتتحت مركزًا وظيفيًا محليًا لورش عمل المهارات لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية، لتعريفهم بقيمة الوظيفة وإمكانيات مستقبلهم المهني، مؤكدة على أهمية الوظائف الحرفية كوظيفة اللحام التي يمكن أن توفر دخلاً جيدًا.

وتقول هندريكس: “يتعجب الأطفال عند معرفة كيف تتم الأشياء، ويمكن لبعضهم أن يصبح لحامًا مقابل 50 ألف دولار سنويًا. هذه وظائف جيدة”.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.