منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدى مستقبل العقار.. البطي: توقيع عقود عقارية بقيمة 50 مليار ريال خلال 2023

أكد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان محمد البطي، أن الشركة تستهدف إنشاء 600 ألف وحدة سكنية بقيمة تتجاوز ربع تريليون ريال في عام 2025، ضمن خطتها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، جاء ذلك خلال مشاركته في منتدى مستقبل العقار الذي انطلق اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض.

قد يعجبك..منتدى سوق العقار.. القويز: 170 مليار ريال حجم الأصول المدارة في الصناديق العقارية

وأوضح البطي أن الشركة طورت أكثر من 100 مليون متر مربع من الأراضي، وتم توقيع عقود تجاوزت 62 ألف عقدا بقيمة 50 مليار ريال. مضيفًا أن الشركة لديها مستهدف للوصول إلى 600 ألف وحدة سكنية في عام 2030. كما سيتم طرح أكثر من 88 ألف وحدة سكنية وعدة مشاريع استثمارية متنوعة بقيمة تتجاوز 6 مليارات ريال في عام 2024.

البطى يعلن مستهدفات 2025

كما أشار البطي إلى أن الشركة تعمل بشكل كبير على تغيير نموذج العمل وبناء الكوادر اللازمة في تغيير مفهوم التطوير العقاري. وضخ معروض عقاري كبير يمكنها من تحقيق مستهدفات طموحة وكبيرة.

 

وأوضح البطي أن الشركة تسعى إلى رفع مستوى جودة الحياة للمواطنين. من خلال تمكين الوصول إلى خدماتها في مدة لا تتجاوز الـ 10 دقائق. وتوفير مساحات مفتوحة تتجاوز ما يقارب الضعف من المستهدف في برنامج “جودة الحياة”. كما شدد البطي على أن الشركة تحرص على التعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق أهدافها. بما يسهم في  توفير المسكن المناسب للمواطنين بأسعار مناسبة.

من جانبه، أكد وزير الشؤون البلدية والإسكان، ماجد الحقيل، أن منظومة الشؤون البلدية والإسكان عملت بتوجيهات القيادة السعودية. على سن تنظيمات ساهمت بوضع ضوابط لتحفيز بيئة الاستثمار العقاري. لتصبح أداة رئيسية لجلب رؤوس الأموال للقطاع.

وأوضح الحقيل أن منظومة الشؤون البلدية والإسكان أصدرت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 15 تشريعًا عقاريًا. بالإضافة إلى إعادة هيكلة القطاع بتشريعات تعزز الموثوقية والشفافية. جاء ذلك خلال كلمة الوزير الحقيل بمنتدى مستقبل العقار الذي انطلق اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض. كما أشار إلى أن التشريعات أسهمت في زيادة مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي غير النفطي. في حين بلغت مساهمة الأنشطة العقارية 12.2% والتشييد والبناء 11.3% حتى الربع الثالث من عام 2023.

 

مقالات ذات صلة:

منتدى مستقبل العقار.. 2.3 مليون سعودي بالقطاع الخاص في سجلات التأمينات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.