منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ملتقى عماني يمني لتسهيل الاستثمار ينطلق في صلالة

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار ملتقى عماني يمني لتسهيل الاستثمار بهدف تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، سيعقد الملتقى في أيام 24 و25 يناير الحالي في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، ويستهدف جمع رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدين.

قد يعجبك.. وفد سعودي يزور سلطنة عمان لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة

يشكل هذا الملتقى منصة فريدة للنقاش وتبادل الأفكار حول كيفية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين عمان واليمن. يتناول المشاركون فيه فرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات. بما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي وتحفيز الأعمال المشتركة بين البلدين.

كما يعتبر الملتقى فرصة لرواد الأعمال والمستثمرين لاستكشاف إمكانيات الاستثمار وتطوير العلاقات التجارية المشتركة. وذلك في إطار التعاون الثنائي الذي يهدف إلى تحقيق مكاسب مشتركة وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وقال نايف بن حامد فاضل، رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة ظفار. إن الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار يسعى إلى تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية بين عمان واليمن. ويهدف الملتقى إلى تقديم مشروعات متكاملة في مجالات الخدمات والصناعة والسياحة. كما يعتبر منصة لتوفير فرص الاستثمار للشركات اليمنية ورجال الأعمال. متيحًا لهم فرصة التعرف على الحوافز والمزايا الاستثمارية في سلطنة عمان.

وأضاف أن الملتقى العماني اليمني يهدف أيضًا إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين. وتعزيز الابتكار والأفكار التطويرية، وتشجيع المبادرات الاستراتيجية ذات الجدوى الاقتصادية. بما يعكس التحالف الاقتصادي تطلعات الطرفين نحو تعزيز التعاون المشترك وتحقيق مكاسب استثمارية وتنموية مستدامة.

كما يناقش الملتقى كذلك على مدى يومين قطاع الاستثمار والتطوير التنموي إلى جانب العمل الاستثماري والتعاون الاقتصادي. وأهم مميزات الاستثمار في سلطنة عمان وفق “رؤية عمان 2040”.

كما يتضمن الملتقى جلسات نقاشية تستعرض أبرز المقومات والفرص الاستثمارية بشقها التجاري والصناعي. والسياحي في سلطنة عمان. بمشاركة متحدثين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وخبراء وصناع قرار. في عدد من الجوانب الاقتصادية. بالإضافة إلى معرضٍ لبعض الشركات العمانية.

مقالات ذات صلة:

سلطنة عمان تطلق صندوق استثماري بقيمة 5.2 مليار دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.