منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

معهد التمويل الدولي: الأسواق الناشئة استقبلت 17.9 مليار دولار خلال أكتوبر

كشفت بيانات صادرة عن معهد التمويل الدولي ان الأسواق الناشئة حول العالم استقبلت تدفّقاتٍ نقديةٍ بلغت 17.9 مليار دولار خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة مع 7.5 مليار دولار خلال شهر سبتمبر.

اقرأ أيضًا..معهد التمويل الدولي: الأسواق الناشئة فقدت 83.3 مليار دولار مارس الماضي

وشدد بيان للمعهد على أن الأسواق الناشئة حول العالم سجّلت تحسنًا خلال الشهر الماضي، مع تحسّن نسبي لآفاق الاقتصاد العالمي المتضرر من أزمة وباء “كورونا”.

الأسواق الناشئة
الأسواق الناشئة

اقرأ المزيد..«دستركت 2020» تبرم اتفاقية شراكة لدعم المشاريع الناشئة في الإمارات

وعلى الرغم من استفادة الأسواق خلال بداية شهر أكتوبر من التدفقات المالية، أشار المعهد إلى أن الموجة الثانية لكورونا وحالة عدم اليقين حيال الانتخابات الأمريكية قلصت وتيرة تدفقات المحافظ الأجنبية مع نهاية نفس الشهر.

اقرأ أيضًا..الإمارات والبحرين تقفزان في التصنيف العالمي للدول الحاضنة للشركات الناشئة

وشهدت الأيام الماضية تزايدًا لحالات الإصابة الجديدة بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة ودول أوروبا؛ ما أدى لفرض بعض الدول تدابير جديدة للإغلاق الوطني في مسعى لوقف تفشي الوباء.

اقرأ المزيد..بنك التنمية الاجتماعية يموّل رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة

وتخشي الاقتصاديات العالمية من تكرار سيناريو الإغلاق التجاري الذي لازم الموجة الأولى من فيروس كورونا, وتسبب بخسائر قُدّرت بعشرات المليارات من الدولارات.

اقرأ أيضًا..“جوبيتر” تتوقع تدفقات إضافية لسندات الشركات في الأسواق الناشئة 2020

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.