منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

معهد البنك الإسلامي للتنمية يُدرب موظفي المؤسسات المالية الليبية

0

نظم معهد البنك الإسلامي للتنمية، برنامجين تدريبيين، في تونس، لموظفي المؤسسات المالية الليبية، خلال الفترة من 19 إلى 31 مايو 2024م.

ويعد هذا المعهد، هو ذراع البنك الإسلامي للتنمية للتدريب وبناء القدرات.

جاء تنظيم البرنامجين تحت عنوان: “مقدمة في التمويل الإسلامي”، و”معايير الشريعة والمحاسبة في التمويل الإسلامي”، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتأتي تلك البرامج في إطار منحة المساعدة الفنية المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية لبناء قدرات التمويل الإسلامي لوزارة المالية الليبية.

 

أهداف البرامج التدريبية

تهدف هذه البرامج إلى تطوير قدرات المؤسسات المالية الليبية وموظفيها، ومساعدتهم على اكتساب فهم قوي لمبادئ التمويل الإسلامي. ومن المتوقع أن يسهم هذا الجهد بشكل كبير في تنمية رأس المال البشري في مجال التمويل الإسلامي في ليبيا.

بينما شملت البرامج التدريبية مواضيع متعددة، منها مبادئ التمويل الإسلامي، والنظام البيئي للتمويل الإسلامي، والمنتجات والعقود المالية الإسلامية، ومعايير الشريعة والمعايير المحاسبية. في نهاية البرامج، تم منح شهادات للمشاركين من قبل المعهد.

برنامج تدريبي بأوزبكستان

وفي وقت سابق، نظم معهد البنك الإسلامي للتنمية، برنامجًا لبناء القدرات في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي للمصرفيين وخبراء القطاع المالي من جمهورية أوزبكستان تحت شعار “خلق القيمة وتحقيق فرص الأعمال في التمويل الإسلامي”.

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.