منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مطارات الرياض تفوز بجائزة EPA للمرة الأولى

أعلنت شركة مطارات الرياض في المملكة العربية السعودية، عن فوزها بجائزة الجمعية الأوروبية لمواقف السيارات EPA لمواقف المطار التابعة لصالة السفر رقم 5.

 

قد يعجبك..مجلس المطارات الدولي يمنح مطار الملك خالد شهادة جديدة

شركة “مطارات الرياض” هي شركة حكومية سعودية، مسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات في الرياض، نشئت كجزء من برنامج خصخصة قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية، حيث تتولى الشركة إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، والعمل على تطوير البنية التحتية للمطار عبر مشاريع توسعة وتأهيل على مستوى المرافق والخدمات.

 

مطارات الرياض تفوز بجائزة EPA
مطارات الرياض تفوز بجائزة EPA

 

وذكرت الجمعية الأوروبية لمواقف السيارات  EPA، أن شركة “مطارات الرياض” نجحت في استيفاء كافة المعايير والاشتراطات العالمية في مواقف السيارات التابعة، والتي أهلتها للحصول على الجائزة، لتكون الشركة الأولى من خارج قارة أوربا تتمكن التتويج بالجائزة.

مطارات الرياض تحصد جائزة الجمعية الأوروبية

وتشمل تلك المعايير خدمة العملاء، والطاقة والبيئة، ووصول المشاة إلى مواقف السيارات. بالإضافة إلى سهولة إيجاد المسار بالإضافة إلى معياري الإضاءة والأمن، كما تشمل عملية التدقيق والتقييم لمواقف الصالة.

يذكر أن الجمعية الأوروبية لمواقف السيارات تأسست في عام 1987 لتعزيز وتطوير مواقف السيارات في أوروبا. وتتمثل مهمة الجمعية في تمثيل مصالح منظمات وأفراد مواقف السيارات في جميع أنحاء أوروبا. كما تعمل على تقديم المعلومات والدعم لصناعة مواقف السيارات.

تضم الجمعية أكثر من 1000 عضو من منظمات وأفراد مواقف السيارات في أكثر من 40 دولة أوروبية. بينما تتمثل عضوية الجمعية في مزيج من المنظمات المهنية والتجارية والحكومية والأفراد.

تلعب الجمعية دورًا مهمًا في تطوير وتعزيز مواقف السيارات في أوروبا. من خلال تمثيل مصالح منظمات وأفراد مواقف السيارات. كما تقدم المعلومات والدعم الذي يساعد في تحسين جودة وكفاءة مواقف السيارات في جميع أنحاء أوروبا.

وتقوم شركة “مطارات الرياض” بالعديد من المهام تأتي في مقدمتها،  إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي. تطوير البنية التحتية لمطار الملك خالد الدولي عبر مشاريع توسعة وتأهيل. بالإضافة إلى إدارة وتشغيل المطارات الجديدة التي سيتم إنشاؤها في العاصمة السعودية.

كما تقوم الشركة بتطوير خدمات المطارات ورفع جودتها. وتعزيز الأمن والسلامة في المطارات. فيما يبلغ عدد موظفي شركة “مطارات الرياض” حوالي 10 آلاف موظف. كما تسعى الشركة إلى زيادة عدد الموظفين السعوديين في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة:

مذكرة تفاهم بين مطارات الرياض وADB SAFEGATE لتطوير أنظمة الطيران

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.