مصر الأبرز في تقديم خدمات تعهيد الأعمال بالشرق الأوسط

174 ألف شاب يعملون في القطاع يبلغون 225 ألفًا 2022

0 50

وضع تقرير مؤسسة ABSL البولندية، مصر ضمن قائمة تضم أبرز الدول التي تقدم خدمات الأعمال وخدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات بمنطقة أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

مصر في صدارة التقرير

واختارت مؤسسةABSL- وهي منظمة دولية غير ربحية تربط بين الشركات العالمية التي أنشأت مراكز لتقديم خدماتها في دول شرق ووسط أوروبا- مصر من بين دول المنطقة؛ كونها الدولة الوحيدة من خارج أوروبا التي تم رصدها ودراسة مقومات نجاحها في تقديم هذه النوعية من الخدمات.

18 دولة

وحدد التقرير 18 دولة تم اختيارها بعناية؛ حيث يغطي أبرز مقاصد ووجهات تقديم خدمات الأعمال للغير، ومن ضمنها خدمة العملاء؛ عبر مراكز الاتصال، والخدمات المحاسبية، وتطوير البرمجيات، والدعم الفني في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخدمات البحوث والتطوير، والموارد البشرية، وغيرها من الخدمات، وذلك في عدد من المواقع بمنطقة أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط.

وقالت هالة الجوهري؛ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” إن قطاع خدمات تعهيد الأعمال وخدمات تكنولوجيا المعلومات للغير، سجل في مصر نموًا ملحوظًا وثابتًا مع ارتفاع معدلات التوظيف؛ حيث يعمل به حوالي 174 ألف شاب، مشيرة إلى أن استراتيجية الهيئة تضمن استدامة ذلك النمو،باستهداف وصول عدد العاملين في هذا المجال إلى 225 ألف شاب بحلول عام 2022.

مشهد خدمات الأعمال

وأبرز التقرير- الذي يحمل عنوان “مشهد خدمات الأعمال بمنطقة أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط”- عدة عوامل عززت من مكانة مصر كوجهة عالمية لتقديم تلك الخدمات ومن ضمنها القوى العاملة الكبيرة جدًا والمتعلمة جيدًا مع جودة التعلم التكنولوجي، علاوة على تكاليف التشغيل التنافسية للغاية التي تقدمها.

خدمات تعهيد الأعمال

ونجحت مصر في تعزيز مكانتها كموقع رئيس لخدمات تعهيد الأعمال وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود لأكثر من 100 دولة، بفضل الدعم الحكومي المتميز لهذا القطاع، بدءاً من الاستثمار الكثيف في تطوير المهارات الرقمية والبنية التحتية وكذلك الحوافز المقدمة للمستثمرين الأجانب.

ووفقاً للتقرير، جاءت أمريكا والمملكة المتحدة في صدارة الدول التي تقوم مصر بتصدير تلك الخدمات إليها بنسبة 30 %، وكشف التقرير أن خدمات تطوير البرمجيات بلغت نسبتها 62 %، وخدمة العملاء 29 %، والدعم الفني 24 % ضمن أبرز الخدمات التي تقدمها مصر.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.