منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مساهمو تسلا يدعمون حزمة رواتب إيلون ماسك الضخمة في تصويت مثير للجدل

0

أعلن مجلس إدارة شركة تسلا للسيارات الكهربائية أنّه سيستخدم الدعم القوي الذي حصلت عليه حزمة رواتب إيلون ماسك المثيرة للجدل بقيمة 56 مليار دولار، لمحاولة إقناع قاضي ديلاوير بإعادة النظر في قراره بإلغاء هذه الحزمة في وقت سابق من هذا العام.

تصويت حاسم لصالح إيلون ماسك

صوت حوالي ثلاثة أرباع مساهمي تسلا لصالح حزمة الرواتب يوم الخميس؛ ما يمثل انتصارًا كبيرًا لماسك ضد مجموعة من المستثمرين المؤسسيين والشركات الاستشارية التي عارضت الخطة.

يذكر أن هذا التصويت يتماشى تقريبًا مع التصويت الذي حصل عليه ماسك في عام 2018، والذي تم إلغاؤه لاحقًا من قبل قاضي في محكمة ديلاوير.

عودة القضية إلى المحكمة

ووفقًا لـ CNBC يعيد هذا التصويت حزمة رواتب ماسك إلى ساحة القضاء مرة أخرى.

وأعلنت رئيسة مجلس إدارة تسلا، روبين دنهولم، في خطاب للمساهمين يوم الجمعة، أنّ الشركة تعتزم إعادة القضية إلى محكمة ديلاوير لضمان سماع أصوات مساهمي الشركة بصفتهم مالكيها.

انقسام الآراء حول الخطوة التالية

انقسم الخبراء القانونيون حول ما إذا كان لهذا التصويت أي تأثير على القضية التي قد تمتد لعدة أشهر.

يعتقد البعض أن حجج القضية الأصلية، والتي ركزت على عدم معرفة مساهمي تسلا. التامة بالسرعة التي حقق بها ماسك أهداف عام 2018، لم تعد ذات صلة.

بينما صرح ناتيلا شينون، من شركة الخدمات القانونية Grant Shenon. لرويترز: “الآن بعد أن صوت المساهمون للمرة الثانية، وكل الحقائق متاحة، أصبح صميم حجة القاضي برمته غير صالح”.

دعم مستثمري التجزئة لإيلون ماسك

على الرغم من عدم الكشف عن نتائج التصويت حسب نوع المستثمر. فإنه يسلط الضوء على الدعم الكبير الذي يتمتع به ماسك من قبل مستثمري التجزئة.

في المقابل، دعا مراقب نيويورك المالي، براد لاندر. مجلس إدارة تسلا إلى تعيين استشاري تعويضات وإعادة التفاوض على خطة حوافز ماسك بدلًا من مواصلة محاولة الدفاع عن حزمة الراتب الضخمة في المحكمة.

بينما يهدف لاندر من خلال ذلك إلى ضمان أن تكون خطة الحوافز عادلة ولا تضعف حقوق المساهمين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.