منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مذكرة تفاهم بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وقطر للتعاون الاستراتيجي

0

وقّعت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وقطر، مساء الثلاثاء، مذكرة تفاهم لوضع استراتيجية شراكة شاملة للفترة من 2024 إلى 2027، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

 

قد يعجبك..انطلاق النسخة الأولى لمعرض المنتجات الوطنية السعودية في قطر

 

 

تعزيز العلاقات وتنمية مجالات التعاون

تأتي هذه المذكرة تماشيًا مع استراتيجية البنك الإسلامي للتنمية (2023-2025) ورؤية قطر الوطنية 2030، اللتين تركزان على دعم التحول الاقتصادي المستدام في قطر وتعزيز التعاون بين بلدان الجنوب.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز العلاقات العميقة بين الجانبين، ودعم التحول الاقتصادي، ودفع التعاون الدولي. وستركز الشراكة على مجالات أساسية تشمل تمكين المرأة والشباب من خلال برامج ومبادرات تعزز قدراتهم وتدمجهم في مسارات التنمية الاقتصادية.

وكذلك دعم الجهود الرامية إلى مواجهة تغير المناخ والتكيف مع آثاره؛ من خلال تمويل مشاريع صديقة للبيئة وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة. وبناء قدرات الكوادر البشرية والمؤسسات في مختلف القطاعات، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقّع مذكرة التفاهم الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعلي بن أحمد الكواري، وزير المالية القطري.

وتعد هذه المذكرة مبادرة مهمة من شأنها تعزيز التعاون بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وقطر. ودعم مسيرة التنمية المستدامة في كلا البلدين.

 

مقالات ذات صلة:

معهد البنك الإسلامي للتنمية وهيئة أسواق المال الكويتية يوقعان مذكرة تفاهم

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.