مجلس المطارات العالمي: 2.4 تريليون دولار ميزانية تطوير المطارات العالمية 2040

0

كشفت بيانات صادرة عن مجلس المطارات العالمي أن حجم الاستثمارات المتوقعة لتطوير مطارات العالم سيبلغ 2.4 تريليون دولار بحلول العام 2040.

مطارات
مطارات
الولايات المتحدة في الصدارة بـ13500 مطارًا.. أكثر دول العالم امتلاكًا للمطارات
مجلس المطارات العالمي

وأوضحت البيانات أن مطارات المنطقة العربية تحتاج إلى 151 مليار دولار لتطويرها، وتحديثها واستكمال مشروعاتها التوسعية، التي توقّفت بسبب جائحة كورونا.

الصين

110 ملايين مسافرًا.. مطار أتلانتا الأكثر زحامًا في العالم 2019

وتخوض مطارات العالم الآن مرحلة التعافي من جائحة كورونا، ومن المنتظر أن تعود المطارات للربح مجددًا خلال العام 2023، حسب توقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، تزامنًا مع التحسن التدريجي بحركة المسافرين الدوليين.

المطارات الأمريكية
المطارات الأمريكية
جواز السفر الإماراتي الأقوى حول العالم 2021 ويتيح دخول 152 دولة

وتستضيف دبي خلال العام المقبل الدورة الـ21 من معرض الطائرات، خلال الفترة من 17-19 مايو المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

مطار لوس أنجلوس الدولي
مطار لوس أنجلوس الدولي
جواز السفر الياباني في الصدارة.. أقوى جوازات سفر في العالم 2021

ومن المنتظر أن يُسجل المعرض في دورته المقبلة، نمواً قياسياً بأعداد العارضين من مختلف الدول، بعد إنهاء العزلة التي عاشتها المطارات نتيجة “الجائحة”، والحاجة الماسة للتآزر بين الشركات المصنعة للحلول الذكية وصناع القرار في المطارات الدولية، للتعرف إلى أفضل الممارسات والدروس المستفادة، استعداداً لمواكبة النمو القياسي المتوقع بالطلب على السفر ابتداءً من منتصف العام المقبل.

مراكز متقدمة للمطارات السعودية بقائمة أفضل 100 مطار عالميًا

ووفقًا لأحدث بيانات صادرة عن مجلس المطارات العالمي الذي يضم 1933 مطاراً حول العالم في 183 دولة، من المنتظر أن يبلغ حجم الاستثمارات التي ستقوم المطارات حول العالم بإنفاقها إلى 2.4 تريليون دولار حتى عام 2040؛ من أجل عمليات التوسعة والتحديث والحفاظ على البنية التحتية للمطارات وترقيتها للتعامل مع أي ظروف مستقبلية مشابهة للتحديات التي واجهتها خلال فترة ذروة جائحة كورونا.

مطار هيثرو
مطار هيثرو

وأشارت البيانات إلى أن منطقة الشرق الأوسط تحتاج إلى 151 مليار دولار؛ لاستكمال توسعاتها وتحديث مطاراتها، مع التركيز على طرق تحسين التجربة الشاملة للركاب من خلال تعزيز دور التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي، واعتماد الأنظمة البيومترية عند تسجيل الوصول وتسليم الحقائب والجوازات والصعود إلى الطائرة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.