منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام تعلن عن إعادة هيكلة بعض شركاتها التابعة.. هوامير البورصة

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG، عن قرار مجلس إدارتها، ببدء إجراءات إعادة الهيكلة القانونية لبعض من شركاتها التابعة (غير العاملة) والمملوكة من المجموعة بنسبة 100%.

 

قد يعجبك..أرباح إكسترا ترتفع إلى 94 مليون ريال بنهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن إعادة الهيكلة ستتم من خلال تصفيتها اختياريًّا أو شطبها أو تحويلها إلى فروع، بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين السارية في النطاق الجغرافي لكل شركة، وذلك بعد استكمال الإجراءات اللازمة.

 

وأضافت أن إعادة الهيكلة القانونية لبعض من شركاتها التابعة يأتي ضمن إطار مراجعة خطط الشركة.

 

وأشارت إلى أنه لن يكون لإعادة الهيكلة أثر مالي جوهري بعد الانتهاء من الإجراءات الموضحة على القوائم المالية الموحدة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام خلال الفترة القادمة، ولن تؤثر على منصات المجموعة الإعلامية وعلاماتها التجارية.

 

وكشفت أن عدد الشركات التابعة (غير العاملة) المعنية، والمملوكة من المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام 26 شركة منها 10 شركات في السعودية و5 شركات في المملكة المتحدة و4 شركات في الإمارات. ومنها شركة نيوز هوب المحدودة، وشركة سيدتي المحدودة، والشركة العربية للوسائل المحدودة. بالإضافة إلى ذلك شركة سين للإعلام المرئي، وشركة نمو الإعلانية للدعاية.

 

560 مليون ريال صافي ربح 2023

 

أظهرت النتائج المالية السنوية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، تحقيق صافي ربح بلغ نحو 560 مليون ريال بنهاية 2023. مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 649 مليون ريال بنهاية 2022، وذلك بانخفاض قدره 13.7%.

 

بينما أوضحت الشركة أن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال العام الحالي مقارنة مع العام السابق يرجع بشكل رئيسي الى انخفاض إيرادات قطاع الطباعة والتغليف. والانخفاض في قيمة الشهرة المرتبطة بذات القطاع. علاوة على تكاليف تشغيل بعض المشاريع.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

تاسي يستقر عند 12358 نقطة بضغط من قطاعاته الرئيسية.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.