ليب22| وزارة السياحة تُطلق استراتيجية السياحة الرقمية في السعودية

0

في إطار جهود وخطط وزارة السياحة، لتنمية قطاع السياحة المحلية، أطلقت استراتيجية السياحة الرقمية في السعودية، ضمن فعالية “ليب – LEAP” العالمية.

اقرأ أيضًا:
فنادق راديسون توسّع نشاطتها في السعودية بنسبة 50% في هذا التوقيت
استراتيجية السياحة الرقمية

وبدوره، قال الخطيب، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “إن الاستراتيجية جاءت كخطة شاملة لتطوير قطاع السياحة بالاستفادة من التقنيات الذكية.. نحن مجتمع طموح، مبدع، ولا نخاف من الجديد، وسننجح إن شاء الله في تنفيذ هذه الخطة خلال 3 سنوات، وستكون إلهاما للعالم في هذا المجال”.

9 برامج و31 مبادرة

وتشمل الاستراتيجية الرقمية 9 برامج و31 مبادرة يجري العمل على تنفيذها لمدة ثلاثة أعوام ستستكمل بحلول عام 2025، وستساهم هذه البرامج والمبادرات في تسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية 2030، من خلال 100 مليون زيارة سنوية، ومساهمة القطاع بنسبة 10% في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير مليون وظيفة جديدة.

اقرأ المزيد:
تايلاند تستأنف برنامج التأشيرة الخالية من الحجر الصحي للوافدين
الدور القيادي للمملكة

ويدعم تنفيذ الاستراتيجية في ترسيخ الدور القيادي للمملكة بمجال السياحة الرقمية، وتحقيق الريادة في بناء نماذج عمل رقمية جديدة يتم تبنيها على نطاق عالمي، وتحسين تجربة السائح والزائر بشكل استثنائي، ودعم قطاع السياحة للاقتصاد الرقمي.

مميزات الاستراتيجية

وستوفر الاستراتيجية لقطاع السياحة السفر السلس، سهولة ممارسة الأعمال، الحلول المبتكرة، تشجيع الاستدامة، السفر الرقمي، صناعة القرارات المدروسة، صناعة القوى العاملة الرقمية الاحترافية وجذب المستثمرين.

اقرأ أيضًا:
إكسبو دبي يسجل 11.6 مليون زيارة حتى نهاية يناير
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.