منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“كافد” تبرم شراكات استراتيجية مع 5 شركات لدعم رؤية 2030

0

أقامت شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي “كافد”، اليوم الأربعاء، سلسلة من الشراكات البارزة خلال النسخة الثانية من منتدى الصندوق والقطاع الخاص، الذي نظمه صندوق الاستثمارات العامة.

 

 

قد يعجبك.. الفالح يشيد برؤية ولي العهد لتحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى قاطرة الاقتصاد السعودي

 

وتم الإعلان خلال المنتدى الذي أُقيم في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض في 6 – 7 من فبراير الحالي، عن خارطة الطريق الاستراتيجية لـ “كافد”، التي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الوطنية وتعزيز الاقتصاد السعودي.

 

وخلال هذا المنتدى، منح “كافد” عدة عقود رئيسية لخمس شركات رائدة في مجالات متنوعة مثل البناء، والضيافة، والحلول التكنولوجية. هذه الخطوة تمثل علامة بارزة في سعي “كافد” للتطوير المستمر والابتكار في مجال الأعمال.

 

“كافد” تقوم بدور رئيسي في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030

 

كما تأتي هذه الشراكات الجديدة لتسريع عملية تطوير “كافد” كوجهة للأعمال والحياة الذكية والديناميكية. وتؤكد الجهود المتواصلة للشركة في إقامة شراكات استراتيجية. بما تسهم  في نمو المنطقة وتوفير بيئة مزدهرة للشركات والسكان المحليين. كما تعزز هذه الشراكات دور “كافد” كعنصر رئيسي في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وتعزز مكانته كمركز رئيسي للتمكين الاقتصادي في المنطقة.

 

وشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي (كافد) هي شركة مساهمة سعودية مغلقة، تأسست عام 2008 م. كما يمتلك صندوق الاستثمارات العامة 100٪ من أسهمها. وتهدف الشركة إلى تطوير مركز الملك عبد الله المالي. وهو مركز مالي وتجاري متعدد الاستخدامات قيد الإنشاء في الرياض، المملكة العربية السعودية.

 

مركز الملك عبد الله المالي

 

ويقع مركز الملك عبد الله المالي “كافد” على مساحة 1.6 مليون متر مربع في شمال الرياض. ويشمل المشروع ناطحات سحاب مكتبية وفنادق فاخرة ومباني سكنية ومركز تسوق ومتنزهات ومرافق ترفيهية أخرى. من المقرر أن يصبح مركز الملك عبد الله المالي المركز المالي الرئيسي في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

 

كما يتولى الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي هو جاوتام كريشنا ساشيتال.بينما يتولى منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية هو سلطان محمد الشهراني. ورئيس مجلس الإدارة هو سعادة المهندس أيمن بن محمد المديفر. نائب رئيس مجلس الإدارة هو سعادة الأستاذ ياسر بن عبد الله السلمان.

 

 

مقالات ذات صلة:

صندوق الاستثمارات العامة يطلق شراكة E360 مع بطولات سباقات المحركات الكهربائية العالمية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.