قريبًا.. الجزائر تُدشن مؤسسة لتمويل الشركات الناشئة

0 267

كشف فيصل تادينيت؛ المدير العام للخزينة العمومية في الجزائر، عزم البلاد إنشاء شركة عمومية برأسمال استثماري؛ لتمويل الشركات الناشئة، ويموّل الشركة مجموعة من البنوك الوطنية الجزائرية.
وقال تادينيت :”إنه تم إنشاء صندوق رأسمال استثماري بمشاركة البنوك العمومية والوكالة الوطنية؛ لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية بهدف تشكيل شركة لتمويل المؤسسات الناشئة الذي يمثل التحدي الرئيسي؛ لنمو هذه المؤسسات ذات القدرات العالية.

وتابع المدير العام للخزينة العمومية في الجزائر، أن قانون 2006 حدد مساهمة هذه الشركات في المشاريع الاقتصادية بنسبة 49 المائة، غير أنه تمت الموافقة على استثناء بالنسبة للمؤسسات الناشئة؛ كونها لا تستطيع دائما تمويل نفسها لدى البنوك.

وأشار تادينيت إلى أن الخزينة العمومية تعمل مع بنك الجزائر على إيجاد حلول مبتكرة مقارنة بتلك المستعملة في الماضي، مستبعدا خيار التمويل غير التقليدي.

وأوضح أن البنك المركزي يعمل على إعادة شراء الدين العمومي، وتحسين ظروف إعادة التمويل من أجل ضخ كمية السيولة اللازمة في الاقتصاد، لافتًا إلى أن هناك دراسات تُجرى حاليًا لتحسين ظروف التمويل.

وشدد تادينيت، على أن التحدي الحالي للحكومة هو تعزيز الميزانية، وترشيد النفقات؛ لمواجهة ندرة الإيرادات مع الحفاظ على مستوى معين من تمويل الاقتصاد.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.