منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

عمليات الذبح في الرياض خلال عيد الأضحى: 40 ألف رأس من الماشية و 29 مخالفة

0

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن ارتفاع ملحوظ في عدد المذبوحات بمسالخ منطقة الرياض ومسالخ مدينة الرياض خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك؛ حيث وصل العدد الإجمالي للمذبوحات حتى الساعة الرابعة من عصر يوم العيد إلى 40,666 رأسًا من مختلف أنواع الماشية، شملت الضأن والماعز والأبقار والجمال.

رصد دقيق لعمليات الذبح في عيد الأضحى

ويأتي ذلك في إطار التقرير اليومي لفرع الوزارة بمنطقة الرياض، الذي يهدف إلى رصد أنشطة وإحصائيات المسالخ والأسواق في المنطقة، وفي مدينة الرياض خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

جولات رقابية مكثفة خلال عيد الأضحى

كما أوضحت الوزارة أن جولات الفرع الرقابية في مسالخ المنطقة بلغت 87 جولة، أسفرت عن إتلاف 28 رأسًا من الماشية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى 2,003 إتلافات جزئية. كما تم تسجيل 14 إنذارًا و 3 مخالفات لمخالفي اشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة.

وفرة المواشي

وأكدت الوزارة وفرة المواشي في أسواق منطقة ومدينة الرياض؛ إذ بلغ إجمالي عدد المواشي المعروضة للبيع 97,124 رأسًا، شملت 81,285 رأسًا من الضأن، و 14,755 رأسًا من الماعز، و 1,021 رأسًا من الجِمال، و 63 رأسًا من الأبقار. كما أوضحت الوزارة أن عدد الأحواش والحظائر في أسواق منطقة الرياض بلغ 4,747 حوشًا وحظيرة، إضافة إلى 6,366 جلابة. أما نقاط بيع المواشي المؤقتة في مدينة الرياض فقد استقبلت 21,634 رأسًا من الأضاحي عبر 493 حظيرة.

مخالفات وتدابير صارمة

بينما أشارت الوزارة إلى أن فرقها الفنية قامت بـ84 جولة رقابية و 252 زيارة على أسواق المنطقة. سجّلت خلالها 28 إنذارًا و 29 مخالفة، بالإضافة إلى تقديم 6 بلاغات لمخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة.

جاهزية تامة لمواكبة الطلب

في حين أكد فرع الوزارة بمنطقة الرياض جاهزيته لمواكبة الطلب المتزايد على أسواق المواشي والمسالخ في منطقة ومدينة الرياض. من خلال فرقه الفنية المنتشرة التي تعمل على مدار الساعة خلال أيام العيد. وتأتي هذه الجهود حرصًا على سلامة وصحة ما تقدمه تلك الأسواق للمواطنين والمقيمين. من خلال التشديد على المنشآت والأفراد بالأسواق والمسالخ للتقيد بالضوابط والاشتراطات المعلنة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.