منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“عبر الخليج” تحصل على 70 مليون ريال من البنك السعودي الأول

0

أعلنت شركة عبر الخليج للتسويق عن حصولها على التسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من مصرف البنك السعودي الأول بقيمة 70 مليون ريال.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الاثنين، على تداول السعودية، إن الهدف من الحصول على التسهيلات الائتمانية هو إصدار جميع أنواع الضمانات الحكومية وغير حكومية وخطابات الاعتماد وتمويل راس المال العامل.

 

وأضافت شركة عبر الخليج أنها حصلت على التمويل بتاريخ 29 مايو 2024، ولمدة سنة ميلادية. كما أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

 

علاوة على ذلك، لفتت إلى أن الضمانات المقدمة للحصول على التمويل تمثلت في سند أمر وضمان شركات بمبلغ التسهيلات.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

الإدراج في نمو

 

كذلك بدأ إدراج وبدء تداول أسهم شركة عبر الخليج للتسويق في نمو – السوق الموازية اعتبارًا من يوم الأحد 18 فبراير 2024، برمز تداول 9593 وبالرمز الدولي SA161054LSH3، كما أن حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

 

كذلك في 4 فبراير الجاري أعلنت شركة يقين المالية – يقين كابيتال، بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب لطرح أسهم شركة عبر الخليج للتسويق في السوق الموازية “نمو” عن إتمام عملية الطرح لعدد 600 ألف سهم عادي تمثل 12% من أسهم الشركة وحددت سعر الطرح عند 51 ريالًا للسهم. كما أن نسبة التغطية للطرح بلغت 108.92% من إجمالي الأسهم المطروحة خلال فترة الطرح التي استمرت من يوم الأربعاء 10 يناير 2024، وحتى يوم الإثنين 29 من يناير 2024.

 

كما أنه جدير بالذكر أيضًا أن شركة عبر الخليج حصلت على موافقة هيئة السوق المالية. الصادرة بتاريخ 1444/08/21هـ (الموافق 2023/03/13م) على إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية، وموافقة هيئة السوق المالية بتاريخ (الموافق 2023/09/27م) على تسجيل وطرح أسهم الشركة للاكتتاب في السوق الموازية.

 

تأسيس الشركة

يذكر أن شركة عبر الخليج للتسويق كانت قد تأسست في مدينة الرباض عام 1985م كشركة ذات مسؤولية محدودة. ثم تحولت إلى شركة مساهمة مقفلة في عام 2011.

 

بينما تتمثل أنشطة الشركة وفقاً لسجلها التجاري، في إصلاح الآلات الكاتبة وآلات تصوير المستندات. وصيانة الأدوات والأجهزة اليدوية التي تعمل بالكهرباء. كذلك إصلاح وصيانة الآلات الاستهلاكية متعددة الاستخدامات. كذلك تجارة الجملة للمنسوجات والأحذية والسلع المنزلية والإكسسوارات والأدوات المكتبية القرطاسية وغيرها. علاوة على البيع بالتجزئة لمعدات التخييم ولوازم الرحلات والصيد والألعاب واللعب والحقائب ومعدات التغليف ومواد التنظيف. وبيع الأدوات والمواد البلاستيكية.

 

علاوة على ذلك يتمثل نشاط شركة عبر الخليج الفعلي الحالي في شراء واستيراد وتصدير منتجات القرطاسية والأدوات المكتبية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.