منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صور| دبي تطلق خدمة التاكسي الجوي بحلول عام 2026

0

وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اتفاقية تاريخية لإطلاق خدمة التاكسي الجوي في الإمارة بحلول عام 2026، كما تمثل الخدمة قفزة نوعية في مجال التنقل في دبي، وتؤكد على التزام الإمارة بتوفير حلول ذكية ومستدامة لاحتياجات سكانها وزوارها.

 

قد يعجبك..الخطوط السعودية تستعد لاستخدام التاكسي الطائر في الحج والعمرة

في حين تعد هذه الخطوة جزءًا من رؤية دبي لتصبح مدينة ذكية ومستدامة. وتوفير حلول تنقل سريعة وآمنة وفعالة لسكانها وزوارها. بينما تعاونت هيئة الطرق والمواصلات مع عدد من الشركاء الرئيسيين، بما في ذلك: الهيئة العامة للطيران المدني (GCAA)، هيئة دبي للطيران المدني (DCAA)، شركة سكاي بورتس انفراستركتشر البريطانية (Skyports Infrastructure). بالإضافة إلى شركة جوبي للطيران الأمريكية (Joby Aviation)

 

 

 

 

مزايا خدمة التاكسي الجوي

في حين أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن هذه الإتفاقية لها العديد من المزايا. إذ تصبح دبي أول مدينة في العالم تتمتع بالنقل الجوي التجاري عبر التاكسي الجوي الكهربائي في المناطق الحضرية.
كما يقدم التاكسي الجوي “جوبي S4” خدمة سريعة وآمنة وفعالة لسكان وزوار دبي. في حين يتميز التاكسي الجوي بقدرة عالية على الطيران لمسافة 161 كيلومترًا وبسرعة تصل إلى 321 كيلومترًا في الساعة.
بينما يعد التاكسي الجوي حلاً صديقًا للبيئة، حيث يعمل بالطاقة الكهربائية ولا ينتج عنه أي انبعاثات ضارة.
ومن المقرر أن يمر المشروع بعدة مراحل إذ تشمل المرحلة الأولى، تشغيل التاكسي الجوي من أربعة مواقع: بالقرب من مطار دبي الدولي، وسط المدينة (منطقة داون تاون)، دبي مارينا، نخلة جميرا.
بينما المراحل اللاحقة، تشهد توسيع نطاق الخدمة لتشمل المزيد من المواقع في جميع أنحاء دبي.

 

 

ومن المنتظر أن يوفر حلولًا ذكية ومستدامة لاحتياجات التنقل في دبي. كما يساهم في تقليل الازدحام المروري وتحسين جودة الهواء. في حين سيكون قادرًا على خلق فرصًا استثمارية جديدة ويعزز الاقتصاد الوطني.

 

 

كانت عملت الهيئة العامة للطيران المدني قد عملت بصورة متواصلة خلال المرحلة الماضية. وبالتعاون مع شركائها من أجل صياغة إطار تنظيمي وطني يدعم تنفيذ هذا المشروع، حيث قامت الهيئة بإصدار اللوائح الخاصة. بالتاكسي الجوي والموانئ العمودية، وتضع هذه اللوائح الأساس للبنية التحتية المستقبلية لمنظومة النقل الجوي داخل المناطق الحضارية. كما أنها تخلق فرصا استثمارية جديدة في تطوير البنية التحتية لمنظومة النقل الجوي والنقل الذكي داخل المدن.

 

مقالات ذات صلة:

الإمارات تعتمد تصاميم محطات التاكسي الطائر.. تعرّف على مميزاته

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.