شل العالمية تخفّض ديونها إلى 65 مليار دولار

0 33

قللت شركة النفط البريطانية الهولندية العملاقة رويال داتش شل، من أعباء ديونها خلال الربع الأول من العام الحالي، بدعمٍ من زيادة أرباحها بأكثر من التوقعات؛ نتيجة تحسن أسعار النفط والغاز في الأسواق العالمية.

شل تعتزم بيع أصولها في مصر بقيمة 926 مليون دولار

شل

يأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه الشركة رفع توزيعاتها النقدية؛ تلبية لرغبة المستثمرين في زيادة العائد على استثماراتهم، بعد أن خفضت توزيعات الأرباح في العام الماضي.

ورفعت الشركة قيمة التوزيعات النقدية بنسبة 4%، وتمكنت من سداد1ر4 مليار دولار من صافي ديونها لتقترب من مستويات الاقتراض التي تسمح لها بزيادة التوزيعات النقدية للمساهمين.

وقال فان بوردن الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان له مؤخرًا: “إن شل حققت بداية قوية خلال العام الجاري، وتمكنت من خفض صافي الديون بأكثر من 4 مليارات دولار خلال هذا الربع وتقدمنا نحو خفض الديون إلى 65 مليار دولار لزيادة التوزيعات النقدية للمساهمين”.

وتابع: “بلغ صافي الأرباح المعدلة لشركة شل خلال الربع الأول من العام الحالي 3.23 مليار دولار مقابل 2.86 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان متوسط تقديرات المحللين يشير إلى أرباح بقيمة 06ر3 مليار دولار. وهي الأعلى بالنسبة للشركة منذ الربع الثالث من 2019.

وأشار البيان إلى تراجع نتائج قطاع تداول الغاز خلال الربع الأول، في حين حقق قطاع الكيماويات نتائج قوية.

وبلغ صافي أرباح قطاع الغاز 730 مليون دولار؛ ما يصل إلى نحو ضعف الأرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وحوالي ربع إجمالي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.