منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“سوسيتيه جنرال” يبيع حصصًا في شركات مغربية مقابل 745 مليون يورو

أعلن بنك سوسيتيه جنرال، ثالث أكبر بنك مدرج في فرنسا، اليوم الجمعة، عن بيع حصته في سوسيتيه جنرال المغرب وشركة “المغربية للحياة” لمجموعة سهام المغربية، إحدى كبريات المجموعات المالية في المغرب، مقابل 745 مليون يورو (797.45 مليون دولار).

 

قد يعجبك..مصرف الراجحي يبدأ طرح صكوك مقومة بالدولار

 

تأتي هذه الصفقة المهمة في إطار استراتيجية أوسع للبنك تهدف إلى تصفية استثماراته غير الأساسية والتركيز على الأنشطة الأكثر ربحية، خاصة في فرنسا وأوروبا.

وقال سلافومير كروبا، الرئيس التنفيذي للبنك، “تمثل الصفقة خطوة مهمة في تنفيذ استراتيجيتنا لتصفية الاستثمارات والتركيز على صنع القيمة على المدى الطويل”.

تعزيز رأس المال وتحسين الربحية

من المتوقع أن تساهم الصفقة في تعزيز رأس مال البنك بشكلٍ كبير. ما يتيح له المزيد من المرونة لتمويل أنشطته الاستراتيجية وتحسين ربحية أعماله.

وعن طريق التخارج من هذه الاستثمارات يهدف البنك إلى التركيز بشكلٍ أكبر على أعماله الأساسية. في الخدمات المصرفية والاستثمارية بفرنسا وأوروبا؛ حيث يتمتع بوجود قوي ومزايا تنافسية.

استمرار العمليات وتوفير فرص جديدة

بينما يشار إلى أنّ مجموعة سهام سوف تواصل تشغيل الشركات المباعة. بما في ذلك سوسيتيه جنرال المغرب وشركة المغربية للحياة، مع الاحتفاظ بجميع موظفيها وعملائها.

كذلك اتفق سوسيتيه جنرال ومجموعة سهام على الدخول في شراكة تجارية طويلة الأمد ستتيح لعملاء البنك. من الشركات العاملة في المغرب، الاستفادة من خبرات وخدمات مجموعة سهام كشريك مصرفي محلي.

كما لاقى إعلان الصفقة ترحيبًا إيجابيًا من المستثمرين؛ حيث ارتفعت أسهم سوسيتيه جنرال. بنسبة 3% لتصل إلى 26.01 يورو للسهم.

 

المصدر:

العربية Business

 

 

مقالات ذات صلة:

بنك “جيه بي مورجان” يُسجّل أرباحًا بقيمة 42.55 مليار دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.