منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“سليمان الحبيب” تفتتح مستشفى تابعًا لها الأسبوع المقبل

0

أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية “سليمان الحبيب” عن افتتاح والبدء في تشغيل مستشفى شركة شمال الرياض للرعاية الطبية واستقبال المراجعين اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على تداول السعودية، أنها حصلت على رخصة وزارة الصحة النهائية للمستشفى الواقع على طريق أنس بن مالك بحي الصحافة في مدينة الرياض أمس الأحد الموافق 2 يونيو 2024.

 

وأضافت أنه تم اكتمال مراحل الاختبارات التجريبية للمتطلبات التشغيلية للمستشفى، بالإضافة إلى توفير الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية اللازمة لبدء عملية تشغيله والذي سوف يكون بشكل تدريجي بما يتوافق مع المتطلبات التشغيلية، ويلبي متطلبات النمو في أعداد المُراجعين.

 

وأشارت إلى أن الأثر المالي لتشغيل المستشفى على نتائج المجموعة سوف يظهر بدءًا من الرُبع الثالث من العام المالي 2024.

 

كما أشارت شركة سليمان الحبيب إلى أنها كانت أعلنت عن وقوع حريق في مشروع مستشفى شركة شمال الرياض. للرعاية الطبية (شركة تابعة للمجموعة) قيد الإنشاء، في 17 أغسطس 2023.

 

وتوقعت المجموعة في ديسمبر الماضي استكمال تنفيذ المشروع وبدء تشغيله في الربع الثاني. من العام المالي 2024 بعد الحصول على الموافقات والتراخيص النظامية ذات العلاقة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية الأولية لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية “سليمان الحبيب”. ارتفاع صافي الربح بنسبة 12.6%، إلى نحو 551 مليون ريال بنهاية الربع الأول. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 489 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

كذلك ارتفع صافي ربح الشركة على أساس ربع سنوي بنسبة 4.9%. مقارنة بنحو 252 مليون ريال خلال الربع السابق.

 

وأوضحت “سليمان الحبيب” أن الإيرادات نمت بنسبة 9.30% للربع الأول من عام 2024م. لتصل إلى 2.52 مليار ريال سعودي وبزيادة قدرها 214.54 مليون ريال. بينما بلغت نحو 2.31 مليار ريال سعودي خلال الربع المماثل من العام السابق؛ وذلك نتيجة استمرار النمو في كل القطاعات التشغيلية للمجموعة.

 

وأضافت أن النمو في الإيرادات للربع الأول من عام 2024م يعود بشكل رئيسي للنمو في كل. من قطاعي المستشفيات والصيدليات؛ نتيجة الزيادة في أعداد المراجعين بقطاع المستشفيات. وتاثيرها الإيجابي في زيادة مبيعات قطاع الصيدليات، وذلك مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.