روسيا تطوّر تقنيات شبكات 6G.. وهذا موعد طرحها بأسواق التكنولوجيا

0

يعكف خبراء تكنولوجيا روس، على تطوير تقنيات لشبكات 6G الجيل السادس للاتصالات؛ بالتعاون مع معهد الأبحاث الراديوية الروسي.

روسيا تتعاون مع هواوي لإجراء تجارب على شبكات5G+
شبكات 6G

ومن المنتظر وفقًا لتقارير إخبارية أن تُطرح التقنيات الجديدة بأسواق التكنولوجيا العالمية بحلول العالم 2025، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 30 مليار روبل روسي.

روسيا تطوّر تقنيات شبكات 6G.. وهذا موعد طرحها بأسواق التكنولوجيا
روسيا تطوّر تقنيات شبكات 6G.. وهذا موعد طرحها بأسواق التكنولوجيا

 

وتعليقًا على المشروع يقول إيلدار مورتازين؛ الخبير التقني: “إن تطوير شبكات 6G في روسيا مرتبط ارتباطًا وثيقًا بتطوير شبكات 5G، مشددًا على أنه من المستحيل تطوير شبكات الجيل السادس الخلوية، دون تطوير معدات الجيل السابق.

وأشار إلى أن تطوير روسيا لشبكات الجيل السادس للاتصالات، له أهمية مطلقة، بغض النظر إذا كانت معدات هذه الشبكات محلية التطوير، أو مطورة في الصين أو في دول أوروبية”.

بدوره، قال دميتري لاكونسيف؛ الخبير التقني ورئيس مركز “NTI” الروسي للاتصالات وإنترنت الأشياء: إن  شبكات 6G كان من المنتظر أن يُعلن عنها في روسيا خلال الفترة من 2033-2034، أي بعد ثلاث أو أربع سنوات من إطلاق اختباراتها التجارية”، منوهًا بأن الظروف الحالية سرّعت وتيرة العمل بما يعادل 10 سنوات.

وتشير توقعات الخبراء إلى أن سرعة نقل البيانات المتوقعة لشبكات 6G ستصل إلى 1 تيرا بايت/الثانية الواحدة؛ ما يعد أسرع بما يعادل 50 مرة عن شبكات الجيل الخامس للاتصالات الحالية.

ولاتزال شبكات الجيل الخامس للاتصالات، تشق طريقها حول العالم، وتسارع عدة دول لتوصيل أبراجها؛ سعيًا لتحسين خدمات الإنترنت بها.

وتحاول الصين انتزاع الريادة في طرح شبكات الجيل السادس للاتصالات، ويعمل خبراؤها ليلًا ونهارًا؛ من أجل تصدّر المشهد التكنولوجي.

اقرأ المزيد من أخبار قسم اقتصاد رقمي من هنــا
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.