منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رالي داكار 2024.. صراع الصدارة يحتدم بين “ساينز” و”لوب”

واصل الإسباني “كارلوس ساينز” سائق فريق “أودي” صدارته في رالي داكار السعودية في نسخته الخامسة، وذلك بعد أن حقق المركز الثاني في المرحلة العاشرة، التي أقيمت اليوم الأربعاء، حول العُلا، بمسافة 612 كلم، منها 371 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

 

قد يعجبك..رالي داكار 202.. هل ينجح “العطية” في العودة إلى المنافسة؟

وتمكن الفرنسي غيرلان شيشيريت سائق فريق “أوفر درايف” من تحقيق المركز الأول في هذه المرحلة، متفوقًا على ساينز بفارق 5 دقائق و43 ثانية.

 

 

وواصل ساينز صدارة الترتيب العام، بفارق 13 دقيقة و22 ثانية عن سبياستيان لوب سائق فريق “بي إم دبليو”، فيما حافظ البرازيلي لوكاس مورايس على المرتبة الثالثة بفارق ساعة ودقيقتين.

ويأمل ساينز في الحفاظ على تقدمه في الترتيب العام، وتحقيق فوزه الأول في رالي داكار، وذلك في المرحلة الحادية عشرة، التي ستنطلق غدًا الخميس، من العُلا إلى ينبع، بمسافة تبلغ 587 كلم، منها 480 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

برابك يواصل الصدارة في فئة الدراجات

تمكن الأمريكي ريكي برابك سائق فريق “مونستر إنرجي هوندا” من تحقيق المركز الثاني في المرحلة العاشرة من رالي داكار السعودية، متفوقًا على زميله التشيلي إغناسيو كورنيخو بثانية واحدة فقط.

وواصل برابك الصدارة في الترتيب العام، بفارق 10 دقائق و54 ثانية عن روس برانش سائق فريق “كاس”.

أندوخار يعزز صدارته في فئة “الكوادز”

حقق الأرجنتيني مانويل أندوخار درّاج فريق “دراجون”، المركز الأول في المرحلة العاشرة من رالي داكار السعودية، متفوقًا على الفرنسي أليكسندر جيرو درّاج فريق “ياماها ريسينغ” بدقيقتين و38 ثانية.

وعزز أندوخار صدارته في الترتيب العام، مبتعدًا بواقع 8 دقائق و51 ثانية عن جيرو.

غاستالدي يحقق أفضلية المرحلة في فئة “تشالنجر”

في حين حصد البرازيلي مارسيلو غاستالدي سائق فريق “بي بي آر”، أفضلية المرحلة العاشرة من رالي داكار السعودية. في فئة المركبات الصحراوية النموذجية “تشالنجر”، بفارق دقيقة و26 ثانية، عن الأرجنتيني نيكولاس كافيجلياسو سائق فريق “تاوروس”.

بينما واصل الأمريكي ميتش غوثري صدارة الترتيب العام في هذه الفئة، بفارق 28 دقيقة و3 ثوانٍ عن الإسبانية كريستينا غوتيريز.

برايس تكتب التاريخ وتفوز بمرحلة في فئة “سايد باي سايد”

خطفت الأمريكية سارة برايس سائقة فريق “ساوث ريسينغ” المرتبة الأولى في المرحلة العاشرة من رالي داكار السعودية. في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “سايد باي سايد”، لتصبح أول امرأة تفوز بمرحلة في الرالي عن هذه الفئة.

وحققت برايس الفوز بفارق ثانيتين فقط عن السويسري جيروم دي ساديلير سائق “إم إم بي”.

وحافظ الفرنسي كزافييه دي سولتريه على الصدارة العامة، بفارق 20 دقيقة و26 ثانية عن برايس.

هوزنيك ينال المركز الأول في فئة الشاحنات

كما نال الهولندي غيرت هوزنيك سائق فريق “يونغبلود” المركز الأول في المرحلة العاشرة من رالي داكار السعودية. في فئة الشاحنات، بفارق دقيقة و8 ثوانٍ عن التشيكي مارتن ماسيك سائق فريق “إم إم تكنولوجي”.

بينما أحكم التشيكي ماسيك القبضة على الترتيب العام. موسعًا الفارق الزمني بينه وبين مواطنه لوبرايس إلى ساعتين و6 دقائق و8 ثوانٍ.

 

مقالات ذات صلة:

انسحاب ناصر العطية من رالي داكار 2024 لمشاكل بسيارته

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.