رئيس غرفة القصيم: المملكة حققت نجاحًا مبهرًا برئاسة مجموعة العشرين

0 58

هنأ عبدالعزيز الحميد؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم، مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، وذلك بالنجاح المبهر الذي حققته المملكة، عبر رئاسة قمة مجموعة العشرين الاستثنائية خلال اليومين الماضية.

اقرأ أيضًا.سدايا: تعاملنا مع 2.8 مليون هجمة إلكترونية استهدفت منصات مجموعة العشرين

قمة العشرين

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم، أن رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، برهنت مكانتها وقدرتها على صناعة القرارات الدولية، في ظل قيادة حكيمة تمضي قدمًا بخطوات الإصرار والعزيمة نحو غدٍ مشرق للوصول لمشارف العالمية.

اقرأ المزيد..سمو ولي العهد: أقترح عقد قمتين لمجموعة العشرين سنويًا

مجموعة العشرين
مجموعة العشرين

وأشار الحميد إلى النتائج التي حققتها قمة الرياض والتي شملت دعم النظم الصحية للتوصل للقاح كورونا بمبلغ 21 مليار دولار، وتخفيف ديون الدول النامية بمبلغ 14 مليار دولار، إضافةً لحماية الاقتصاد العالمي بمبلغ 12 تريليون دولار.

وحملت مجموعة العشرين، شعار اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع، وتمحورت حول عدة موضوعات أبرزها إتاحة فرص العمل للمرأة والشباب، ودعم الاقتصاد العالمي ومكافحة تدهور الأراضي.

وأشار إلى أن استضافة المملكة ورئاستها لمجموعة العشرين، أثبتت أن اقتصادها من الأكثر متانة حول العالم وقدرتها على رسم خارطة الطريق الاقتصادي للعالم، وإمكانياتها العالية لمواجهة كل الصعاب والتحديات، وذلك بتبني المملكة عدة سياسات واتجاهات هامة لتحقيق التعافي والوصول إلى اقتصاد قوي ومستدام.

وأضاف أن ما احتوته الجائحة من أضرار وتبعات على المستوى العالمي أثبت قدرة قيادتنا الماجدة على مواجهة تلك التبعات، وذلك من خلال النجاح المحقق في تقديم وبعث رسالة بالاطمئنان والأمل للشعوب.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.