منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

حصيلة قياسية لبنكي الأهلي ومصر من شهادات الادخار في 24 ساعة

كشف محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، تفاصيل جديدة بشأن إطلاق شهادات بفائدة 27%، في بنكا الأهلي ومصر.

 

قد يعجبك..ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية بمصر إلى 35.22 مليار دولار

وأعلن بنكا الأهلي ومصر عن طرح شهادات ادخارية جديدة لمدة عام بعائد 27% يصرف في نهاية مدة الشهادة أو 23.5% يصرف شهرياً. وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جم ومضاعفاتها، ويستهدف بنكا الأهلي المصري ومصر، من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين باللغين والقصر سواء من كانوا يحملون الجنسية المصرية أو من المقيمين الأجانب في البلاد.

حصيلة شهادات 27% في البنوك المصرية

يأتي طرح الشهادات الجديدة في إطار جهود البنك المركزي المصري لتحفيز الادخار ومواجهة التضخم، حيث ارتفع معدل التضخم في مصر خلال الفترة الأخيرة إلى 15.6% في ديسمبر 2023.

 

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

 

وقال محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن حصيلة شهادات 27% بلغت 11 مليار جنيه. وذلك بعد مرور 24 ساعة فقط على طرحها، بواقع 7 مليارات جنيه في البنك الأهلي المصري، و4 مليارات جنيه في بنك مصر.

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه يمكن للعملاء شراء الشهادات الجديدة من خلال أي فرع من فروع بنكي الأهلي ومصر. أو من خلال قنوات البيع الإلكترونية للبنكين.

وقال محمد الأتربي، أن هذه الشهادات تعد أعلى عائد تقدمه البنوك في مصر منذ سنوات. ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه مصري. ويمكن شراؤها من أي فرع من فروع البنكين. بمعنى إذا قام مستثمر بشراء شهادة بقيمة 1000 جنيه مصري، فسيحصل على عائد سنوي قدره 270 جنيهًا مصريًا، أي ما يعادل 22.5 جنيهًا مصريًا شهريًا.

تتمتع شهادات الـ 27% بالعديد من المزايا، منها العائد المرتفع حيث يصل العائد السنوي للشهادة الأولى إلى 27%. والعائد السنوي للشهادة الثانية إلى 23.5%. كما تبلغ مدة كلتا الشهادتين عامًا واحدًا فقط، مما يوفر للمستثمرين فرصة لتحقيق عائد مرتفع في فترة زمنية قصيرة.

كما يتيح البنك الأهلي المصري وبنك مصر لعملاء الشهادات الجديدة، خيار صرف العائد شهريًا أو سنويًا. مما يمنحهم مرونة في إدارة أموالهم. بجانب سهولة الشراء حيث يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنكين. مما يسهل على العملاء الحصول عليها.

 

مقالات ذات صلة:

البنك الأهلي المصري يصرف عائدات شهادات الـ25% و22.5%؜

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.