منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“جاتويك” يتصدر قائمة أسوأ مطارات بريطانيا في عام 2023

كشف تحقيق أجرته وكالة “بي.إيه.ميديا” البريطانية، اليوم الجمعة، عن تصدر مطار “جاتويك” في لندن قائمة أسوأ مطارات بريطانيا من حيث تأخر الرحلات في عام 2023.

 

 

قد يعجبك..مطارات الرياض تستعين بتقنيات مايكروسوفت لتقديم خدمات ذكية للمسافرين

 

 

وأظهر تحليل بيانات هيئة الطيران المدني أن رحلات المغادرة من مطار “جاتويك”، ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة، واجهت تأخيرات متوسطة بلغت 27 دقيقة عن الموعد المحدد خلال العام الماضي.

 

“نقص الموظفين” أزمة مطارات أوروبا

تُعزى هذه التأخيرات بشكل كبير إلى نقص موظفي مراقبة الحركة الجوية الذي عانت منه مطارات أوروبا بشكل عام، ولكن واجهت مطار “جاتويك” أيضًا مشكلات متكررة في برجه الخاص لمراقبة الحركة الجوية.

وفي بيان صادر عن مطار “جاتويك” أكدّت إدارة المطار أنها “تعمل بشكل وثيق مع شركائها من شركات الطيران لتحسين الأداء في الوقت المحدد.

وجاء مطار “لوتون” في المرتبة الثانية من حيث سوء الالتزام بالمواعيد خلال عام 2023؛ حيث بلغ متوسط تأخير رحلاته 23 دقيقة، بينما احتل مطار “مانشستر” المرتبة الثالثة بمتوسط تأخير 22 دقيقة، وسجل مطار مدينة بلفاست (جورج بيست) أفضل أداء من حيث الالتزام بالمواعيد؛ إذ بلغ متوسط تأخير رحلاته 12.5 دقيقة فقط.

 

 

المصدر:
PA Media Agency

 

مقالات ذات صلة:

نمو استثنائي بأعداد المسافرين عبر مطارات الأردن في 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.