منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

توطين مهن المبيعات والمشتريات.. خطوة استراتيجية لتعزيز القدرات الوطنية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بدء توطين مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع، اعتبارًا من يوم أمس الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023، بالتعاون مع الجهات المعنية.

قد يعجبك.. نائب وزير الموارد البشرية يبحث سبل تعزيز التعاون مع نظرائه في المؤتمر الدولي لسوق العمل

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لتهيئة بيئة عمل مناسبة وتعزيز مشاركة المواطنين في عمليات البيع والشراء في جميع أنحاء المملكة.

كما يأتي قرار توطين مهن المبيعات والمشتريات في إطار رؤية المملكة 2030، التي تستهدف رفع نسبة التوطين في سوق العمل إلى 70% بحلول عام 2030. كما يهدف القرار إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية.

أهداف توطين مهن المبيعات والمشتريات بالمملكة 

يهدف القرار إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال المبيعات والمشتريات، حيث يساهم قرار التوطين في استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل في هذه المهن. بما يسهم في تعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال الحيوي. كما يهدف القرار إلى دعم الشركات السعودية. بما يوفر فرص عمل للمواطنين السعوديين، مما يساهم في دعم الشركات السعودية وتعزيز قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.”

كما يهدف البرنامج إلى تحقيق التنمية المستدامة، حيث يساهم قرار التوطين في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة، من خلال تحسين مستويات المعيشة للمواطنين السعوديين، وزيادة مشاركتهم في سوق العمل.

ويعد قرار توطين مهن المبيعات والمشتريات خطوة مهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية. ويساهم هذا القرار في تعزيز القدرات الوطنية في مجالين حيويين، ويدعم الشركات السعودية، ويحقق التنمية المستدامة.

برنامج سخاء

تقديم حوافز متعددة لدعم القطاع الخاص

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية عزمها تقديم حوافز متعددة تدعم القطاع الخاص في توسيع وإدارة المشاريع الاقتصادية والتنموية. داخل المملكة العربية السعودية. بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما تتضمن  الحوافز دعم عملية الاستقطاب والتدريب والتأهيل وعمليات التوظيف، فضلاً عن الاستفادة من برامج التوطين المتعلقة بالمنظومة الاقتصادية. بما يهدف إلى دعم برامج الإصلاح الاقتصادي والرؤية الاستراتيجية التي تعتزم المملكة تنفيذها في المستقبل، وذلك بهدف تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

في حين تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى تحقيق رؤية 2030. والتي تستهدف تنويع مصادر الدخل وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.

موضوعات ذات صلة:

الموارد البشرية والمركز النظم الحكومية يوقعان اتفاقية لتطوير وتشغيل منصة مسار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.